السبت 1 يونيو 2024

تشغيل تجريبي لمستشفى بنها للتأمين الصحي.. السبت

11-9-2017 | 15:52

قرّر الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان تشغيل مستشفى بنها للتأمين الصحي تشغيلًا تجريبيًا، اعتبارًا من يوم السبت القادم، قبل الافتتاح الرئيسي لها في أكتوبر القادم.

وجاء لك خلال قيام عماد الدين بتفقّد المستشفى، فيما كان يرافقه اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، حيث أكد الوزير أن المستشفى، الذي تكلّف 104 ملايين جنيه شاملة الإنشاءات والمباني، بات جاهزًا لاستقبال المرضى.

ووجّه الوزير بتزويد المستشفى بـ 20 جهاز تنفس صناعي، وسيتم توريد 10 منهم غدًا، كما وجه بتحويل غرف الإدارة إلى غرف للرعاية المركزة، حرصًا على زيادة عدد أسرة الرعاية بالمستشفى.

كما أشاد بالفريق الطبي بالمستشفى من أطباء وتمريض، مؤكدًا على وجود كل التخصصات الطبية بالمستشفى، مشيرًا إلى أن هذه المستشفى تمثّل صرحًا طبيًا على أعلى مستوى لخدمة مرضى المحافظة.

وأوضح وزير الصحة والسكان أنه تم إنشاء المستشفى على مساحة ٢٢٠٠ مترمربع، حيث تتكون من دورِ أرضي و٧ أدوار متكررة، بسعة ٢٣٢ سريرًا داخليًا، و24 سرير عناية مركزة، و22 سرير استقبال وطوارئ، بالإضافه إلى ١٨ ماكينة غسل كلوي، و١٢حضّانة، و٨ غرف عمليات مجهزة.

وقال وزير الصحة والسكان، خلال مؤتمر صحفي على هامش تفقّده للمستشفى، إن مصر ستشهد -خلال الفترة القادمة- طفرة طبية من خلال التوسّع في افتتاح مستشفيات ذات بنية تحتية على أعلى مستوى، ووفقًا للأكواد العالمية لبناء المستشفيات، مشيرًا إلى أنه -في يناير القادم- سيكون إجمالى المستشفيات الجديدة التي سيتم افتتاحها 31.

وأكد على أن رئيس الجمهورية يعمل بخطى سريعة، ومن ورائه جميع الوزراء، ونحن بوزارة الصحة والسكان على قدمٍ وساق لبناء مستشفيات ذات بنية تحتية على أعلى مستوى، لتكون النواة لمشروع التأمين الصحي الجديد الذي من المقرّر الانتهاء منه خلال الـ 3 أشهر القادمة.