السبت 28 سبتمبر 2024

«حقوق إنسان النواب»: تقرير هيومن رايتس تدخل في الشأن المصري

11-9-2017 | 16:12

ناقشت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، في اجتماعها، اليوم، برئاسة النائب علاء عابد رئيس اللجنة، التقرير الصادر عن منظمة «هيومن رايتس ووتش»، وما احتواه من ادعاءات وأكاذيب؛ بشأن وجود حالات تعذيب ممنهجة من جانب السلطات المصرية.

وأسفرت المناقشات التي حضرها محمد فائق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، والسفير الدكتورة ليلى بهاء الدين، مساعد وزير الخارجية لقطاع حقوق الإنسان، وضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، والدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة، والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، عن تأكيدات بأن التقرير يحمل مغالطات وتشويه متكرر لأوضاع حقوق الإنسان في مصر.

وأكد المجتمعون أن إصرار المنظمة على تشويه أوضاع حقوق الإنسان في مصر، تؤكد نواياها المسيسة، أكثر من حرصها على مفهوم حقوق الإنسان بمعناه الحقيقي، وتحمل تدخلا صريحا في الشأن المصري.

ورأت اللجنة أن لهجة التقرير تؤكد بما ما ترمي إليه بعض القوى التي تقف خلف المنظمة، التي ساندت جماعة الإخوان المسلمين على الاستيلاء على حكم مصر، وما زالت تسعى للوقوف خلفهم، بعد أن لفظتهم جموع الشعب المصري، وأزاحتهم من قمة السلطة.

وأشارت اللجنة إلى أن التقرير المتناقض للمنظمة، يحمل في طياته دفاعا عن سلوك الجماعات الإرهابية، ويتجاهل حقوق أفراد وضباط الشرطة والقوات المسلحة في الحياة.