الجمعة 10 مايو 2024

الإيسيسكو والأمم المتحدة تبحثان تطوير أهداف التنمية المستدامة 2030 لتواكب المتغيرات العالمية

جانب من الفعالية

عرب وعالم21-4-2023 | 15:38

دار الهلال

بحث المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) الدكتور سالم بن محمد المالك، مع نائب الأمين العام للأمم المتحدة رئيسة مجموعة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة أمينة محمد، عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، في مقدمتها أهمية تطوير أهداف التنمية المستدامة 2030، لتشمل مجالات أوسع، وتواكب المتغيرات التي يشهدها العالم. 

واستعرض الدكتور المالك، في اللقاء الذي انعقد في نيويورك، أبرز البرامج والمشاريع التي تنفذها الإيسيسكو، وتركز على دعم المرأة وريادة الأعمال وبناء قدرات الشباب وتدريبهم على القيادة من أجل السلام والأمن، كما استعرض مشاركة المنظمة في القمة العالمية للمناخ COP 27، التي انعقدت في شرم الشيخ، وكذلك مشاركتها النشطة في قمة الأمم المتحدة لتحويل التعليم بنيويورك.

وأشار المدير العام للإيسيسكو، بحسب بيان صادر عن المنظمة اليوم الجمعة، إلى جهود المنظمة في مجال التقنيات الحديثة، وأهمية إدراجها في التعليم، وفي أهداف التنمية المستدامة، التي لم تكن التقنية حاضرة فيها بالشكل المناسب.

وأضاف البيان أن اللقاء تطرق إلى مناقشة أهمية إدراج الثقافة في أهداف التنمية المستدامة، ووجهت نائب الأمين العام للأمم المتحدة الدعوة إلى الإيسيسكو للمشاركة في قمة الأمم المتحدة حول أهداف التنمية المستدامة، المقرر عقدها في شهر سبتمبر 2023 بنيويورك.

كما أوضح البيان أن الجانبين بحثا سبل دعم وتعزيز التربية والعلوم والثقافة في أفغانستان، التي زارتها نائب الأمين العام للأمم المتحدة مؤخرًا.

Dr.Radwa
Egypt Air