الأحد 19 مايو 2024

الدفاع الروسية: مقتل 525 جنديًا أوكرانيا خلال 24 ساعة

الدفاع الروسية

عرب وعالم21-4-2023 | 16:00

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة، أن القوات الأوكرانية خسرت نحو 525 قتيلا على خمسة محاور قتال أساسية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكرت الدفاع الروسية في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، أنه تم تحييد أربع مجموعات استطلاع أوكرانية على محور كوبيانسك، وتدمير مستودع ذخيرة للقوات الأوكرانية وقتل أكثر من 60 جنديا، إلى جانب 55 جنديا آخرين على محور كراسني ليمان المجاور.

وأضافت أن الفصائل الهجومية الروسية واصلت عملياتها في الجزء الغربي من مدينة أرتيوموفسك على محور دونيتسك، مدعومة من وحدات القوات المحمولة جوا والتي أحبطت محاولات العدو للهجوم المضاد.

وأوضحت الدفاع الروسية أن الطيران الحربي الروسي قام بثماني طلعات جوية فيما نفذت المدفعية التابعة لمجموعة قوات "الجنوب" 69 مهمة نارية خلال يوم دعما لعملية تحرير أرتيوموفسك، حيث بلغت خسائر الجانب الأوكراني نحو 310 جنود.

وأشارت إلى أنه على محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيا، قتلت القوات الروسية نحو 90 جنديا أوكرانيا، إضافة إلى 10 جنود آخرين على محور خيرسون، إلى جانب إصابة 94 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار والقوى العاملة والمعدات في 135 مقاطعة، وتدمير مستودعين للذخيرة تابعين لكل من اللواء الميكانيكي 65 ولواء المدفعية 44 الأوكراني.

وأشارت إلى أنه خلال اليوم الماضي تم تدمير مستودع وقود للمعدات العسكرية الأوكرانية في دونيتسك، إضافة إلى اعتراض ثلاث قذائف من راجمات الصواريخ "HIMARS" وإسقاط ثلاث طائرات بدون طيار أوكرانية.

على صعيد آخر، ذكرت وكالة أنباء(يوكرينفورم) الأوكرانية أن إسرائيل ستبدأ الشهر المقبل في اختبار نظام للإنذار المدني الذي يحذر من وصول صواريخ إلى كييف.

وأفادت (يوكرينفورم) بأنه "سيجري إجراء اختبار النظام من قبل قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية وسيتم توصيل النظام بمراقبة الرادار في أوكرانيا، مما يتيح إرسال تنبيهات أسرع وأكثر دقة لمستخدمي الهواتف المحمولة، بالإضافة إلى تنشيط صفارات الإنذار للغارات الجوية فقط في المناطق المتأثرة بالهجوم الروسي المستمر".

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين قد وعد، خلال زيارته لأوكرانيا في فبراير الماضي، بتسليم نظام الإنذار في غضون ستة أشهر.

وأشارت الوكالة إلى أن مسؤولين عسكريين إسرائيليين وأوكرانيين التقوا عدة مرات في بولندا لمناقشة نشر النظام والتعديلات اللازمة، نظرا للاختلاف في الحجم بين البلدين وكذلك أنواع الصواريخ التي تستخدمها القوات الروسية.