الإثنين 29 ابريل 2024

اخرجوا براحتكم .. بشرى من الأرصاد للمواطنين في ثاني أيام عيد الفطر

الطقس في العيد

تحقيقات22-4-2023 | 12:03

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، ثاني أيام عيد الفطر ، مؤكدة أنه لا تزال الأجواء مائلة للبروده صباحا وليلا على أغلب الأنحاء، أما نهارا تكون الأجواء مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، ومائلة للدفء على السواحل الشمالية، حارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديدة الحرارة على جنوب الصعيد .

 

الظواهر الجوية اليوم

وكشفت الأرصاد الجوية أنه تنشط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، كما تبقي الظاهرة المؤثرة صباحا هى الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وأوضحت أنه بالنسبه لحالة البحرين المتوسط والأحمر اليوم، فالأجواء تسمح بممارسة كافة الانشطة البحرية والاستمتاع بهم، كما أنن الأجواء خلال ساعات النهار مناسبة للخروج  في الحدائق والمتنزهات.

وعن درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم، فهي:

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 28 درجة مئوية .

السواحل الشمالية 24 درجة مئوية .

جنوب سيناء  31 درجة مئوية.

شمال الصعيد 32 درجة مئوية.

جنوب الصعيد  37 درجة مئوية.

 

حالة الطقس غدا

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد حالة الطقس غدا طقس مائل للبرودة صباحا ومائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد ومائل للدفء على السواحل الشمالية وحار على جنوب الصعيد، ويكون الطقس مائلا للبرودة ليلا.

كما أن هناك فرص لأمطار خفيفة على مناطق من خليج السويس وجنوب البلاد قد تكون رعدية أحيانا على جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

القاهرة الكبرى والوجه البحري 27 الصغرى 17

السواحل الشمالية العظمى 24 والصغرى 16

جنوب سيناء العظمى 31 والصغرى 18

شمال الصعيد العظمى 31 والصغرى 17

جنوب الصعيد العظمى 37 والصغرى 21

Dr.Randa
Dr.Radwa