السبت 8 يونيو 2024

تصريحات ترامب في الذكرى الـ16 لأحداث 11 سبتمبر

11-9-2017 | 20:14

تحل اليوم الذكرى الـ16 على أحداث 11 سبتمبر، ذلك اليوم الذي اصطدمت فيه طائرتان ببرجي مبنى التجارة العالمي وثالثة بمبنى البنتاجون، وراح ضحيته حوالى 3 آلاف شخص، تلك الحادثة غيرت من المشهد العالمي ولا تزال المخاوف من وقوع هجمات ضخمة على غرارها.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في كلمة في البنتاجون خلال إحياء الذكرى الـ16 للأحداث: "إن اليوم أمتنا كلها تحزن معكم ومع كل أسرة من 2977 شخصًا من الأبرياء الذين قتلوا على يد إرهابيين قبل 16 عامًا".

وأضاف: "على الرغم من أننا لا نستطيع محو الألم أو إعادة الذين فقدناهم، فإننا نستطيع الوفاء بتضحياتهم من خلال التعهد بعزمنا على القيام بكل ما يجب علينا للحفاظ على أمن شعبنا".

وتابع: "لقد تغير عالمنا كله و فتحت أعيننا على أعماق الشر الذي نواجهه، وكانت أمريكا تتعرض للهجوم أولًا في مركز التجارة العالمي، ثم هنا في البنتاجون، ثم في ولاية بنسلفانيا.. إن الرعب والكرب اللذين أصابهما ذلك اليوم المظلم محفور في ذاكرتنا إلى الأبد، وكان هذا أسوأ هجوم على بلدنا منذ بيرل هاربور، بل والأسوأ من ذلك لأنه كان هجومًا على المدنيين رجالا ونساءً وأطفالًا أبرياء، أخذت حياتهم دون داعٍ".

وقبل إلقائه كلمته، وقف الرئيس والسيدة الأولى ميلانيا دقيقة، حدادًا في البيت الأبيض في الوقت الذي اصطدمت فيه أول طائرة بمركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك.