الخميس 2 مايو 2024

عدد زوّار حديقة الحيوان في ثاني أيام عيد الفطر يتجاوز الـ 50 ألفًا

حديقة الحيوان بالجيزة في ثاني أيام عيد الفطر

تحقيقات22-4-2023 | 14:40

نور الدين نادر

ازدانت حديقة الحيوان بالجيزة بتوافد المواطنين عليها منذ أمس؛ لقضاء إجازة عيد الفطر، حيث فتحت أبوابها منذ التاسعة صباحا ، خاصة بعد إجراءات تسهيلات دخول الزائرين، التي اتخذتها الإدارة المركزية بحدائق الحيوان، برئاسة الدكتور محمد رجائي.

أكثر من 20 آلاف زائر خلال الثلاث ساعات الأولى

وصرح «رجائي» أن عدد الزائرين تجاوز  الـ ٢٠ ألفا خلال الثلاث ساعات الأولى مساء أمس، واستمرت الآلاف في التوافد، حتى زاد عدد الزوار على 50 ألف في نفس اليوم، مؤكدًا أن جميع العاملين يبذلون قصارى جهدهم لتوفير كافة وسائل الراحة حتى يستمتع الزائرين بإجازتهم.

حديقة الحيوان في العيد

استمتع في حديقة الحيوان.. بسعر تذكرة 5 جنيهات

وتعتبر حديقة الحيوان من الأماكن اليسيرة، التي يستطيع المواطن زيارتها خلال أيام العيد، خاصة أن سعر التذكرة فيها لا يزال 5 جنيهات، ومجانًا للأطفال أقل من 5 سنوات، و20 جنيهًا لغير المصريين، خاصة بعدما أكملت استعداداتها هذا العام بوضع لافتات إرشادية بالطرقات داخلها، وتضم مجموعات نادرة من الحيوانات (أكثر من 1200 حيوان نادر) والطيور والزواحف المحنطة.

وتشتمل الحديقة على مميزات عدة؛ حيث أنها تضم جداول مائية وكهوف بشلالات مائية وجسور خشبية، وبحيرات للطيور المعروضة، كما تضم متحفًا تم بناؤه عام 1906، وتوفر فرصة التفاعل مباشرة واللعب مع الحيوانات الأليفة والتصوير معها، خاصة في حديقة حيوان الطفل، كم تضم بعض الحيوانات الأخرى التي يتم مشاهدتها من بعيد خاصة الزرافة والشمبانزى والدببة وسبع البحر وفرس النهر، وبيت الزواحف.

وكانت الحديقة قد شهدت تطورات كبيرة خلال الفترة الأخيرة نتيجة للدعم الذي يقدمه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لرفع كفاءتها، والاهتمام بنظافتها، جعل عدد زوارها يقارب مليوني زائر سنويًا، وتعد حديقة الحيوانات بالجيزة أقدم الحدائق على الإطلاق في الشرق الأوسط، حيث أنشئت عام 1891، وتعتبر إحدى أندر الحدائق في العالم التي ما زالت مستمرة حتى اليوم.

 مكان الحديقة..فرصتك للاستمتاع بإجازة العيد

-وتوجد بجوار جامعة القاهرة، حيث تواجه بوابتها الرئيسة شارع شارل ديجول في القاهرة، ويمكن الوصول إليها من خلال وسائل مواصلات عديدة، وهي بالقرب من محطتي مترو جامعة القاهرة والجيزة.

مواعيد العمل في العيد

-وتبدأ مواعيد عملها في 9 صباحًا، وتستمر طوال أيام العيد لـ4 عصرًا.

Dr.Randa
Dr.Radwa