الإثنين 6 مايو 2024

الأربعاء المقبل.. انطلاق مهرجان سباق الهجن بشمال سيناء

مهرجان الهجن

محافظات22-4-2023 | 18:26

دار الهلال

تستعد محافظة شمال سيناء لانطلاق فعاليات مهرجان الهجن  بطولة "العريش للهجن للمسابقات العربية"  يومى 26 و27 أبريل الجارى، وذلك في ضوء احتفالات تحرير سيناء، التعاون مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة ووزارة التضامن الاجتماعي.

 

ويفتتح الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة المهرجان، بمرافقة اللواء أركان  حرب محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، يوم 26 المقبل بنادي الهجن.

 

جدير بالذكر أن محافظة شمال سيناء من أوائل المحافظات التي أنشئ بها نادي ومضمار للهجن بمنطقة الكيلو ١٧ غرب العريش، بجانب إنشاء مضمار آخر في وسط سيناء.

 

وخصصت محافظة شمال سيناء عددا من الأوتوبيسات بالمحافظة بالمجان، لنقل الجماهير والمواطنين من مختلف مدن ومراكز المحافظة وخاصة وسط سيناء ومدينة بئر العبد وميادين مدينة العريش إلى مضمار نادي الهجن.

 

كما تشهد محافظة شمال سيناء على هامش السباق عدد من الأنشطة والمشروعات الشبابية وبرامج التنمية الرياضية واكتشاف الموهوبين والمبدعين من النشء والشباب بالمحافظة، وذلك في ضوء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، الخاصة بتكثيف أنشطة مشروعات اكتشاف الموهوبين والعمل على تغيير أنماط الحياة للمواطنين، ليصبح مرتكزًا على الممارسة الرياضية اليومية، وذلك حفاظًا على الصحة العامة لجميع أفراد المجتمع​.

Egypt Air