الجمعة 10 مايو 2024

صحة الدقهلية: استقبال أكثر من 16 ألف حالة مرضية خلال العيد

مديرية الصحة بالدقهلية

محافظات24-4-2023 | 18:57

وجه محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، اليوم الإثنين، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور شريف مكين، برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات غير الحكومية أثناء إجازة عيد الفطر المبارك، حيث تم وضع خطة مرور مكثفة خلال أجازة عيد الفطر المبارك من إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالمحافظة علي جميع منافذ تقديم الخدمة الطبية الخاصة بالدقهلية والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضي والمواطنين خلال فترة العيد.

وقالت مدير عام الطب العلاجي الدكتورة هبة الشريف - في بيان- إنه تم استقبال 15 ألفا و375 حالة بأقسام الاستقبال والطوارئ، فضلاً عن دخول نحو 729 أخرى إلى الأقسام الداخلية والرعايات المركزة والحضانات خلال عطلة العيد.

بدوره، أعلن وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أن جميع المستشفيات الحكومية التابعة لمديرية الصحة بالمحافظة تستقبل المرضى على مدار الساعة لخدمة المواطنين مع التأكيد على جودة الخدمات الطبية المقدمة.

وبدوره، أوضح مدير إدارة المستشفيات الدكتور السيد فاروق، أنه تم خلال أجازة عيد الفطر إجراء 2090 حالة أشعة عادية و551 حالة أشعة مقطعية، بالإضافة إلى نحو 175 عملية جراحية، كما تم تكثيف المرور الإشرافي لفرق الطب العلاجي وإدارة المستشفيات والرعاية العاجلة والأمراض الصدرية والحميات ليصل إلى 45 جولة تفقدية حتى الآن لافتاُ إلى انتظام العمل بعدد 30مستشفي تابعة للمديرية بالمحافظة.

وبدوره، أوضح مدير إدارة العلاج الحر الدكتور محمد فؤاد أن مفتشي العلاج الحر بالمديرية والإدارات الصحية المختلفة قاموا بالمرور على 36 مستشفى خاصة بالمحافظة خلال فترة عيد الفطر المبارك للتأكد من جاهزية المستشفيات العلاجية غير الحكومية لاستقبال المرضى وتوافر الأطقم الطبية من الأطباء والتمريض خلال فترة الإجازات والمناسبات الدينية.

Dr.Radwa
Egypt Air