الخميس 20 يونيو 2024

محافظة الجيزة: إزالة 12 حالة تعد بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية في 4 مراكز

إزالة حالة تعد بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية

أخبار24-4-2023 | 21:04

أعلنت محافظ الجيزة، إزالة ١٢ حالة تعد على الأراضي الزراعية بمراكز الصف والعياط والبدرشين ومنشأة القناطر.

جاء ذلك خلال مواصلة المحافظة لجهود مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بمراكز ومدن المحافظة خلال إجازة عيد الفطر المبارك وحملات الرصد والمتابعة للتعامل الفوري مع كافة التعديات وإزالتها في المهد. 

ففي مركز ومدينة البدرشين، تم إزالة حالة تعد على الأراضي الزراعية عبارة عن كارافان بغرض إنشاء استوديو تصوير، وتم الإزالة حتى سطح الأرض واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالف.

كما قام مركز ومدينة الصف بإزالة ٦ حالات تعد على الأراضي الزراعية بالبناء المخالف شملت إزالة حاله تعد على الأرض الزراعية أملاك الدولة بقرية عرب اسكر بالوحدة المحلية بالودي، إلى جانب إزالة حالة بقرية غمازة الصغرى وهي عبارة عن سور بالبلوك الأبيض بطول ١٠٠م بارتفاع ٣ م وأخرى على مساحه ١٠٠م بنزله عليان وإزالة بالمهد بناحية قرية عرب العيايدة عبارة عن حوائط من البلوك الأبيض ارتفاع ٣م على مساحة ٥٠م على أرض أملاك دولة ولاية الإصلاح الزراعي وتمت الإزالة بالكامل. 

كما شملت الحالات التي تم ضبطها وإزالتها بمركز الصف إزالة مخالفه بناء مخازن على ارض زراعية مساحه ٨٠ م مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف بالإضافة الى فك وإزالة شدة خشبية بناحيه منطقه الشرفا على مساحة ١٠٠ م بقرية الأخصاص. 

وفي مركز ومدينة منشأة القناطر، تم إزالة مخالفتين بناحية أبو غالب على مساحة كلية ٨٠م عبارة عن منشآت بالطوب الأبيض البلوك في المهد علي أراضي زراعية. 

وفي مركز ومدينة العياط، تم إزالة حالة تعد بالبناء المخالفة عبارة عن اسوار على مساحة حوالى ٧٠م وإزالة صبة خرسانية لحجرة بمساحة بقرية ميت القائد.