الإثنين 20 مايو 2024

«الدفاع السورية»: بحثنا انسحاب تركيا من بلادنا خلال الاجتماع الرباعي لوزراء الدفاع

الدفاع السورية

عرب وعالم25-4-2023 | 15:57

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع السورية أنه جرى بحث قضية انسحاب القوات التركية من سوريا، خلال اجتماع وزراء دفاع سوريا وروسيا وإيران وتركيا الذي عقد في وقت سابق اليوم بموسكو.

وقالت الوزارة السورية - في بيان على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) - "جرى اليوم اجتماع رباعي لوزراء دفاع كل من سورية وروسيا وإيران وتركيا، تم فيه البحث في موضوع انسحاب القوات التركية من الأراضي السورية وكذلك تطبيق الاتفاق الخاص بالطريق الدولي المعروف باسم طريق M4".

وكانت قد أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، أن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، بحث في إطار محادثات ثنائية مع وزراء دفاع إيران وسوريا وتركيا، في موسكو، القضايا الملحة للتعاون الثنائي ومختلف جوانب ضمان الأمن العالمي والإقليم.

وقالت الدفاع الروسية - في بيان - "اليوم 25 أبريل الجاري، أجرى وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، سلسلة من المحادثات الثنائية مع وزراء دفاع جمهورية إيران الإسلامية، والجمهورية العربية السورية، والجمهورية التركية، الذين وصلوا إلى موسكو. وخلال الاجتماعات، تمت مناقشة قضايا الساعة المتعلقة بالتعاون الثنائي، بالإضافة إلى مختلف جوانب ضمان الأمن العالمي والإقليمي".
وفي 4 أبريل الجاري استضافت موسكو اجتماعا لمعاوني وزراء خارجية سوريا وروسيا وإيران وتركيا، لبحث تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشق.