الأربعاء 26 يونيو 2024

أطفال متحف الطفل في «الأهرام».. غدًا

12-9-2017 | 11:12

تنطلق صباح غد، الأربعاء، أولى زيارات أطفال مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل"، وهو أحد المراكز الإبداعية لجمعية مصر الجديدة، برئاسة د. فاروق الجوهري، لعددٍ من المؤسسات القومية الثقافية والفكرية والإعلامية للتعرّف على ما تبذله تلك المؤسسات من جهدٍ لاستكمال مسيرة العطاء.

صرح بذلك الدكتور نبيل حلمي، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، وأشار إلى أن تلك الزيارات تستهل بزيارة لجريدة الأهرام، حيث يشارك فيها الأطفال من عمر 8 وحتى 13 عامًا.

وتهدف هذه الزيارة إلى التعرف الميداني على سير عملية التحرير الصحفي، والاطّلاع على التجربة الإعلامية المتطورة للصحيفة في صناعة الأخبار، ودورها في ترسيخ قيم الصحافة الحديثة.

هذا بالإضافة إلى التعرّف على البيئة العملية للإنتاج الصحفي، والاطّلاع على مؤسسة الأهرام والإصدارات الصحفية التابعة لها، ومعرفة أسس ومعايير تحرير وإخراج الصحف والمجلات.

ومن جانبه، قال الدكتور أسامة عبد الوارث مدير مركز الطفل للحضارة والابداع: “يأتي تنظيم هذه الزيارات استمرارًا لدور مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل)  في تنمية المعارف الفكرية للأطفال والشباب من رواد المركز، وذلك دعمًا لإنماء الوعي الثقافي والمعرفي لديهم، وتوعيتهم بمجالات العمل المختلفة التي قد تستهوي بعضهم، فقد يكون منهم حسنين هيكل، أو يوسف السباعي، أو محمود العقاد جديد”.

كما نوّه أن الزيارة تشمل صالة التحرير، والمطابع، وصالة التوزيع، والأهرام Ebdo، والأهرام Weekly، وكذلك متحف تقلا وهيكل.