الخميس 6 يونيو 2024

إرهابيّو «أرض اللواء» تدرّبوا في صحراء الفيوم لاستهداف الشرطة

12-9-2017 | 12:28

كشفت مصادر أمنية، لبوابة “الهلال اليوم”، عن تفاصيل جديدة في معركة الشرطة ضد عناصر “حسم” الإرهابية وتصفية 10 تكفيريين داخل شقتين بمنطقة أرض اللواء بالعجوزة، حيث تبيّن أن القتلي تلقّوا تدريبات بصحراء الفيوم وصحراء شمال سيناء بتكليفٍ من الكوادر الإخوانية لحركة “حسم” الإرهابية.

وكانوا يتولّون ملف العمليات الإرهابية بمحافظة الجيزة، واستهداف مؤسسات الدولة، ورجال الجيش والشرطة، وإنه كان بحوزتهم مخططات تتضمّن العمليات الإرهابية في الفترة القريبة داخل قرى ومدن محافظة الجيزة.

كما كشفت المصادر الأمنية أن المتهمين هربوا من صحراء الفيوم عقب الضربات الأمنية المتلاحقة للجماعات الإرهابية بمحافظة الفيوم، وأنهم تسلّلوا إلى أرض اللواء بالتنسيق مع كوادر الحركة بشمال سيناء، وأنه سبق لهم المشاركة والتمويل والتحريض في العمليات الإرهابية التي وقعت بمحافظة الجيزة خلال الفترة الماضية.

وأوضحت المصادر الأمنية أن أجهزة الأمن تعقّبت الإرهابيين من خلال التقنيات الحديثة، وتمكّنت من محاصرتهم، وتوجيه ضربة قاسمة لهم، وتصفيتهم داخل شقتين بأرض اللواء، كما أنهم تلقّوا تمويلًا خارجيًا من قطر وتركيا لارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد.

وأضافت المصادر أن الإرهابيين القتلى من العناصر التكفيرية الهاربة من شمال سيناء هربوا من الملاحقات الأمنية هناك، واتخذوا من شقتين بالعجوزة وكرين لهم للتخطيط، وتنفيذ العمليات الإرهابية، وعقد لقاءاتهم التنظيمية.