السبت 18 مايو 2024

فوجتس: لاييزيج قادر على التتويج بدوري أبطال أوروبا

12-9-2017 | 18:41

يري بيرتي فوجتس المدير الفني السابق للمنتخب الألماني، أن فريق لايبزيج الألماني لديه الإمكانيات التي تؤهله للوصول إلي منصة التتويج بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا.

وشارك لاييزيج خلال منافسات الموسم الماضي من بطولة الدوري الألماني “ البوندسليجا “ ، قبل ان ينجح في الوصول إلي وصافة البطولة في الموسم المنقضي.

قال فوجتس عبر موقع "تي أونلاين" الألماني "بالطبع يمكن الحديث عن انعدام الخبرة، لكن هذا تحديدا يعد ميزة في رأيي. إنه فريق لا يهتم بتناقل الكرة بين أقدام لاعبيه والاستحواذ عليها بنسبة 80%، لكن يهتم أكثر بالوصول في أسرع وقت ممكن إلى ملعب المنافس والتسجيل، هذه هي خطته".

وأضاف: "هذه هي الكرة الحديثة. هذا هو جوهر لايبزيج، كما لديه مجموعة من اللاعبين الرائعين".

وأبدي أسطورة مونشنجلادباخ “إعجابه بأحد لاعبي لايبزيج وهو تيمو فيرنر”

وقال: "فيرنر يذكرني بليونيل ميسي في فترة الشباب، من حيث السرعة في المراوغة، والقامة القصيرة وطريقة التعامل مع المواقف المختلفة. إنه استثنائي ويتمتع بمهارة كبيرة".

وشهدت الفترة الماضية انضمام فيرنر إلى قائمة المانشفت خلال الجولة الأخيرة من منافسات في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العالم.

وأتم فوجتس تصريحاته : "كما كان يقال إن أوفه زيلر، وجيرد مولر كان يتمتعان بمسحة فنية، فالأمر ينطبق بالمثل على فيرنر. يمكنه أن يصبح لاعبًا كبيرًا".

ونجح فريق لاييزيج في التحول من فريق مجهول ، لفريق ينافس بشدة علي البطولات، وذلك بعد وصوله إلي وصافة البوندسليجا.

جدير بالذكر أن عددًا من التقارير الصحفية أشارت إلى اهتمام عدد من الأندية الكبرى بضم موهبة لاييزيج خلال فترة الانتقالات الصيفية أبرزهم ريال مدريد الإسباني.

 

 

    الاكثر قراءة