الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

خالد مجاهد يلتقي وزير الري لحل أزمة المياه الجوفية بإسنا

12-9-2017 | 22:12

قال القيادي بحزب "المصريين الأحرار"، خالد عبد المنعم مجاهد، إنه التقى وزير الري والموارد المائية، الدكتور محمد عبد العاطي، لحل مشكلة المياه الجوفية التي يعانيها 5 قرى بحيز الدائرة وهى "اصفون - القرايا، والنمسا، والعضايمة، والمساوية" والذين غرقوا بالمياه الجوفية وأثرت على المنازل.

وأضاف عضو "المصريين الأحرار" أن الوزير أوفد وكيل وزارة الري بمحافظة قنا لرصد الأمر، نظرًا لتبعية إسنا لمديرية ري قنا، وتواصل مع محمد بدر، محافظ الأقصر لتكليف جامعة هندسة جنوب الوادي ببحث أسباب تسرب المياه من ترعة الرمادي الرئيسية والمارة أمام القرى وما إذا كان هذا تسريبًا في خطوط مياه الشرب، وإعداد تقرير وافٍ.

وأكد أن أزمة المياه الجوفية وظهورها بالمنازل انتهت عقب عمل آبار "موبايل" وهى عبارة عن حفر 6 أمتار بالأرض ووضع أجهزة شفط المياه، وعملوا على تقليل منسوب مياه الترعة الرئيسية للزراعة.

وأستطرد: "حل أزمة المياه الجوفية فتح بابًا لأزمة أخرى وهي نقص مياه الترعة المعتمد عليها في الزراعة، ولذا تواصلت مع وكيل وزارة الري بقنا، ورئيس قطاع الري بالوزارة لإيجاد حل لمنسوب مياه الترعة وهو الأمر الذي يؤثر سلبًا على ثروة قومية من المنتجات الزراعية وخاصة احتياج الزراعات للمياه في الأجواء الحارة".