الأحد 23 يونيو 2024

الصليب الأحمر الدولي يبحث عودته للعمل بالسودان

13-9-2017 | 17:45

وصل إلى مدينة كادجلي، عاصمة ولاية جنوب كردفان ،اليوم، الأربعاء، وفد الصليب الأحمر الدولي، وذلك لبحث عودة المنظمة للعمل بالسودان.

وقال رئيس الوفد فيرتراند بيرن، نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالسودان، في تصريحات صحفية، عقب لقائه اليوم بوالي الولاية الدكتور عيسى آدم أبكر بمدينة كادجلي، إن الوفد جاء للترتيب لعودة المنظمة عملها ونشاطها بالولاية بعد توقف امتد لسنوات، والسماح لها من قبل الحكومة السودانية لمعاودة عملها، وتقييم الأوضاع الإنسانية، والاحتياجات الحقيقية والضرورية للعائدين، والنازحين، واللاجئين، والجلوس والتنسيق مع الشركاء (الهلال الأحمر السوداني)، والوزارات المعنية لتوفير المعلومات المطلوبة.

وأكد بيرن العودة القوية هذه المرة للصليب الأحمر الدولي للعمل بالولاية من خلال التخطيط وتصميم مشروعات تملأ آثار الفراغ الذي خلّفته الحرب، وتلبي احتياجات وطموحات المجتمعات المحلية المستهدفة.

من جانبه، دعا والي ولاية جنوب كردفان وفد الصليب الأحمر الدولي إلى العودة القوية والجدية في مشروعاته، ولعب دور أكبر تجاه العائدين الفارين من مناطق التمرد بأطراف مدن الولاية، والنازحين الراغبين في العودة، واللاجئين من دولة الجنوب البالغ عددهم أكثر من 60 ألف شخص للمجتمعات المستضيفة، خاصة بمحلّيتي الليري وأبو جبيهة.

وطالب الوالي الوفد بضرورة التنسيق المحكم مع مفوضية العون الإنساني ووزارات الرعاية (الصحة والتربية) للتعرّف على الاحتياجات العاجلة والضرورية للمشروعات الخدمية والتنموية والإنسانية، مؤكدًا على حاجة الولاية لمنظمات تدعم جهودها الرامية للسلام والاستقرار والتنمية.