الثلاثاء 2 يوليو 2024

محافظ البحيرة تقرر زيادة قيمة قروض مشروع البتلو

13-9-2017 | 17:46

قررت محافظ البحيرة المهندسة نادية عبده زيادة قيمة القروض للرأس الواحدة من مشروع البتلو المحلي بالمحافظة من 4 آلاف إلى 5 آلاف جنيه خلال هذه الدورة على أن يتم زيادتها إلى 6 آلاف جنيه خلال الدورة القادمة.

وذكر بيان للمحافظة اليوم الأربعاء، أن المحافظ وجهت بتكثيف أعمال متابعة وإشراف الطب البيطري واللجنة التنسيقية بالمحافظة لأصحاب تلك القروض على الطبيعة ومساعدتهم في توفير مستلزمات التربية والإنتاج وتقديم كافة المعلومات والإرشادات المتعلقة بالإنتاج والخدمات البيطرية والتسويقية.

وأشارت المحافظ إلى أن مشروع البتلو المحلي بالمحافظة من المشروعات الخدمية والإنتاجية والتنموية التي تسهم في عودة القرية المنتجة وتشغيل شباب الخريجين وتوفير فرص عمل لهم، بالإضافة إلى مساعدة الأسرة المعيلة وصغار المربين، وتوفير الاحتياجات المحلية من البروتين الحيواني.

من جانبه، قال سكرتير عام المحافظة اللواء مجدى عناني، إن المشروع بدأ منذ عام 2014 برأسمال 2 مليون جنيه وتم زيادته إلى 10 ملايين جنيه ممولة من صندوق الخدمات والتنمية المحلية بالمحافظة، وبلغ عدد المتعاقدين على المشروع 404 مستفيدين، كما بلغت عدد رؤوس الماشية ألفين و640 رأسًا.