السبت 18 مايو 2024

التفاؤل والتشاؤم .. عادات وغرائب ستدهشك

16-2-2017 | 10:26

هناك الكثير من الخرافات التى يؤمن بها البعض، بالرغم من علمهم أنها غير حقيقية، ومن أهم تلك الخرافات التفاؤل والتشاؤم، فهناك بعض الأشياء التى يعتبر البعض حدوثها تفاؤلًا، وأشياء أخرى يعتبرونها تشاؤمًا.

وتختلف كل دولة على حدة فلا يتفق دولتان إلا نادرًا ومن أهم تلك الدول.

1- فى تركيا يتشاءمون ببصق بقايا اللبان فإذا كنت فى تركيا فإياك أن تبصق بقايا اللبان الخاصة بك.

2- فى بعض بلدان العالم، يتفاءلون بحدوة الحصان يعلقونها فى حجرة نوم أطفالهم لكى تطرد الأحلام السيئة، والكوابيس، وتترك لهم الأحلام السعيدة.

3- فى الولايات المتحدة الأمريكية، إذا وافق يوم الجمعة 13 فى الشهر، فذلك يعتبر دعوة كبيرة للتشاؤم فالكثير من الناس يلغون خططهم إذا جاء فى هذا اليوم اجتماعات للعمل أو الفسحة العائلية، إيمانًا منهم أنه داعيًا للتشاؤم.

4- فى إنجلترا، يتفاءلون بشدة بقرع الأجراس، ولذلك يقرعونها فى حفلات الزفاف، وعند ميلاد فرد جديد فى العائلة المالكة فإنهم يقرعون الأجراس مرارًا وتكرارًا تفاؤلا بهذا الحدث الجليل.

5- فى بعض بلدان العالم، يعتقدون أن الأشخاص الذى تبرزت عليهم الطيور، فإن هذا الشخص سيصبح غنيًا جدًا، وإذا تبرز أحد الطيور على سيارتك فهذا يعنى أنك ستشترى سيارة أحدث، وإذا تبرز طائر على ملابسك فهذا يعنى أنك ستشترى ملابس جديدة.

6- فى بعض الدول الأوروبية، يعتقدون أن القطط السوداء تجلب الحظ السيئ، فلذلك إذا كنت تجلس فى مقهى أو كافيه فى الشارع، ومرت أمامك قطة لونها أسود فذلك في اعتقادهم أنه سينتابك حظ سيئ قريبًا.

7- يعتقد الكثيرون حول العالم أنك إذا رأيت نجمة تسقط من السماء، أو ما يطلق عليه شهاب فإنه إذا تمنيت أمنية فى هذه اللحظة فإنها ستحقق لا محالة من باب التفاؤل.

8- يعتقد البعض فى الدول الأوروبية، بأنه إذا فتحت المظلة داخل المنزل فإن ذلك يجلب الحظ السيئ.

9- يعتقد البعض عند شراء منزل جديد، أو شقة جديدة، فإنه من باب التشاؤم أن تستخدم المكنسة فى تنظيفه، ويدعون أن ذلك يجلب الحظ السيئـ وأن عليك استخدام ممسحة بدلًا من المكنسة.

10- يعتقد الكثيرون حول العالم، بأن كسر المرآة بقصد أو بدون قصد، يتسبب فى جلب الحظ السيئ، وأن معنى كسر المرآة، هو كسر للروح.

    الاكثر قراءة