الأربعاء 26 يونيو 2024

مميش: «لقاءات مع مرسيدس لبحث عودتها لمصر»

14-9-2017 | 10:41

يزور الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، معرض فرانكفورت الدولي للسيارات الذي تحضره المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، صباح اليوم، وذلك ضمن جولته الترويجية للمنطقة الاقتصادية في ألمانيا.

ويلتقي مميش -من خلاله- كبار مُصنّعي السيارات، وكذلك كبار رجال الأعمال للتباحث حول آخر تطورات هذه الصناعة عالميًا، حيث يأتي ذلك بشكلٍ خاص للترويج للمناطق الصناعية داخل المنطقة الاقتصادية التي تحتل إقامة مجمّعات صناعية للسيارات جزءًا كبيرًا داخل المنطقة.

وقال الفريق مهاب مميش إن اليوم الخامس من جولته، ووفد المنطقة الاقتصادية في ألمانيا، يبدأ في مدينة فرانكفورت، حيث تشهد المدينة مشاركة أكثر من 50 علامة تجارية في معرضها المقام حاليًا للسيارات، وهي إحدى المحطات الهامة في جولة المنطقة للقاء كبرى الشركات.

كما يزور وفد المنطقة الاقتصادية -برئاسة الفريق مميش- جناح شركة بورسعيد للتنمية بمعرض فرانكفورت، وفي هذا السياق، أكد مميش أنه يلتقي كبار مسؤولي شركة “مرسيدس بنز” لبحث فرص عودتها للسوق المصري.

كما يلتقي بـ "د.إنجو كونراد"، رئيس قطاع التصنيع والعلاقات الخارجية لشركة "دايملر"، لبحث سبل التعاون الثنائي بين الجانبين، وعرض الحوافز الاستثمارية التي تقدمها المنطقة الاقتصادية للمستثمرين في هذا القطاع، خاصةً ما تتمتع به من المنطقة من وجود موانٍ وأرصفة حديثة تم تنفيذها بمواصفات عالمية تتيح لها استيعاب أنشطة تداول كبيرة مثل أنشطة "RORO Terminal"، أو ما يسمى بتداول السيارات.