الأربعاء 3 يوليو 2024

السيسي: الاحتياطي النقدي تجاوز 36 مليار دولار

14-9-2017 | 12:22

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الشعب المصري يخوض -بكبرياءٍ وعزة- معركتين، هما الإرهاب والتنمية، حيث يخوض معركة التنمية بكل صبر وتحمل، ويخوض معركة الإرهاب بصدقٍ وقوة، ليس للدفاع عن دولته فحسب، لكن نيابةً عن العالم أجمع. 

وجاء ذلك خلال كلمته في حفل افتتاح المؤتمر السنوي للشمول المالي بشرم الشيخ، وقال الرئيس: “إن الحضور، اليوم، هو ثقة وتقدير كبير لمصر، حيث تعتز بها، ونشكركم عليها”.

وأضاف قائلًا: “أعرب لكم عن تقديرنا لاختيار مصر من قبل تحالف الشمول المالي الذي استند لمعايير موضوعية، فاستضافة مصر لهذا المؤتمر يعبّر عن تقديرٍ دقيق للإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها مصر".

وأكد: "طبّقنا السياسات والقرارات اللازمة للإصلاح الاقتصادي التي تأخر بعضها لعقود طويلة، ودعمنا المشروعات الصغيرة والمتوسطة لمواجهة مشكلة البطالة، ونعمل وفق رؤية مصرية خالصة للوصول لحل للمشاكل الاقتصادية، وتذليل العقبات التي تحول دون وصول الخدمات المالية لبعض الفئات".

كما أضاف أن مسار الإصلاح الاقتصادى بدأ يؤتي ثماره عبر تجاوز الاحتياطي النقدي 36 مليار دولار، ومعدل النمو الاقتصادي -خلال الربع الثالث من العام الحالي- وصل إلى 4.9%.

وشدّد الرئيس على أن مصر تتطلّع لأن تكون دولة رائدة في الشمول المالي، حيث تعمل على تضمين المواطنين ماليًا، قائلًا: "الشمول المالي له آثار فعّالة في سياسات عملية التنمية الاقتصادية".