الأربعاء 25 سبتمبر 2024

50 مليون جنيه.. التكلفة الإجمالية لمجمع الورش الحرفية بالإسماعيلية

14-9-2017 | 13:54

أعلن محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية أنه تقرر الانتهاء من تنفيذ مشروع مجمع الورش الحرفية الجديد بالكامل وطبقا لتعليمات اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية فى مدة زمنية لن تتجاوز العام ونصف وفقا للبرنامج الزمني المحدد لإنهاء المشروع.

وقال إن مشروع مجمع الورش الحرفية يقام داخل نطاق المنطقة الحرة العامة الاستثمارية على مساحة إجمالية قدرها 25 فدانًا، ويتضمن إقامة 520 ورشة مختلفة المساحات تشمل الصناعات الحرفية إضافة إلى 70 محلًا تجاريًا متنوع الأنشطة و7 كافتيريات ومسجد ودورات مياه ووحدات أمن ونقطة شرطة وإطفاء وإسعاف ومطعم ومبنى إداري.

وتصل التكلفة الإجمالية للمشروع لنحو 50 مليون جنيه، وسيتم تنفيذه على ثلاث مراحل بهدف نقل جميع الورش الحرفية من داخل المدينة إلى الموقع الجديد من أجل الحفاظ على البيئة والمظهر الحضاري والجمالي للإسماعيلية.

يشار إلى أن اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية قد أصدر القرار رقم 523 لسنة 2017 بتشكيل لجنة لإدارة مشروع الورش الحرفية بالمحافظة برئاسة السكرتير العام المساعد للمحافظة و عضوية كل من رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية ورؤساء الأحياء ومدير عام التخطيط العمراني ومدير عام الحسابات ومدير عام الشئون القانونية.