الأحد 9 يونيو 2024

وزير الثقافة من «القنطرة شرق»: لن نترك سيناء للدواعش

14-9-2017 | 14:46

أكد وزير الثقافة حلمي النمنم أن سيناء أقدس جزء في مصر، وأن الحياة مستمرة وقائمة فيها بكل جوانبها الثقافية والفنية إلى جانب خطط التنمية المستدامة.

وقال إن سيناء  ستظل مصرية، فنحن لم نتركها للإنجليز ولا للعدو الصهيوني، ولن نتركها للدواعش الإرهابيين، وجاء ذلك خلال الجولة التي قام بها لعدد من المواقع الثقافية بالقنطرة شرق صباح اليوم يرافقه اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، وأشرف عامر رئيس هيئة قصور الثقافة، حيث قام  بوضع حجر أساس قصر ثقافة القنطرة شرق الجديدة.

 وقال وزير الثقافة: “إننا اليوم في القنطرة شرق، على مقربة من مكان الحادث الإرهابي الغاشم الذي استهدف رجال الشرطة منذ أيام” لافتًا إلى أن الوجود اليوم هنا هو خطوة أولى، وأكد على أن الدولة المصرية موجودة في كل بقعة من أرضها بالتنمية الاقتصادية والثقافية والتعليمية والسياحية.

من جانبه، قال محافظ الإسماعيلية، إن هناك إصرارًا من مصر حكومة وشعبا وقيادة سياسية، على خوض طريق التنمية ومكافحة الإرهاب، وإن القنطرة ستكون منارة ثقافية وفنية في قلب سيناء، لتؤكد أن سيناء آمنة.

وكانت الجولة قد بدأت بتفقد بيت ثقافة القنطرة شرق الجديد،  والذي تسلمته هيئة قصور الثقافة مؤخرا من المحافظة، وتبلغ مساحته 1000 متر بالحديقة المرفقة به، وكان عبارة عن مكتبة تابعة للمحافظة.

وتفقد وزير الثقافة ومحافظ الإسماعيلية، بيت ثقافة القنطرة شرق القديمة، حيث استقبلته فرقة الموسيقى العربية ببورسعيد، وكورال أطفال القنطرة.