الثلاثاء 21 مايو 2024

وزير التنمية الاجتماعية البحريني يؤكد متانة علاقات المملكة مع مصر

وزير التنمية الاجتماعية في مملكة البحرين أسامة العصفور

عرب وعالم26-4-2023 | 22:20

أكد وزير التنمية الاجتماعية في مملكة البحرين أسامة العصفور، متانة العلاقات البحرينية المصرية التي هي نموذجا يحتذى به، مشيرا إلى أنه اليوم من أرض الكنانة مصر (أرض المحبة)؛ يتم تدشين إعلان مملكة البحرين للتعايش السلمي الذي أطلقه مركز الملك الحمد العالمي للتعايش السلمي، نظرا للعلاقة الوثيقة بين البلدين.

جاء ذلك في كلمة للوزير البحريني في حفل تدشين إعلان مملكة البحرين للتعايش السلمي الذي نظمه مساء اليوم مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي من جمهورية مصر العربية، والذي يتضمن الرؤية البحرينية للتعايش السلمي وقبول الآخر.

ونقل الوزير البحريني تحيات وتقدير الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين للحضور، مؤكدا متانة العلاقات البحرينية المصرية التي هي نموذج يحتذى به، حيث وصلت إلى مستويات متقدمة على جميع الأصعدة، بفضل ما تحظى به من اهتمام ورعاية دائمين من الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين.

وقال: "نحن اليوم نعيش في عالم تسوده التحديات والنزاعات ونشر الأفكار المتطرفة بين الشعوب؛ فهناك يد تسعى دائما إلى نشر مفاهيم التطرف والكراهية والعنف، وهناك يد في الجانب الآخر تسعى جاهدة إلى نشر مفاهيم الخير والسلام والتعايش بين الأديان والمذاهب، وهي يد الملك حمد بن عيسى آل خليفة والممدودة دائما الى العالم أجمع دون استثناء من أجل صالح البشرية وتنميتها". 

وأضاف: "أتينا من مملكة البحرين ونزلنا برحالنا على أرض مصر الشقيقة.. مصر العروبة.. حاملين رسائل تجسد نهج وفلسفة الملك حمد بن عيسى، هذا الفكر الذي تجسده مبادرات نوعية يقوم على تنفيذها مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي الذي وضع خارطة طريق ترتكز عليها مبادئ مهمة تضمنها إعلان مملكة البحرين.

وتابع: "هذه الوثيقة التي تحترم حقوق الإنسان وتدعو للحوار والتعايش.. بل وركزت على جانب في غاية الأهمية، وهو بان الجهل عدو السلام، ويجب محاربته حتى نستطيع أن ننشر المفاهيم الحقيقية للسلام والتعايش ونبذ الكراهية والطائفية".

واختتم: "اليوم من أرض الكنانة.. أرض المحبة نعلن تدشين إعلان مملكة البحرين في جمهورية مصر العربية الشقيقة؛ آملين أن يوفقنا الله جميعا في نشر هذه المبادئ وأن نجعلها واقعا نعيشه ونمارسه من أجل أن ننأى بالبشرية جمعاء عن طريق يهدد مصيرها، ونأخذها الى عالم يسوده التعارف والسلام والوئام بين البشرية جمعاء".