الجمعة 10 مايو 2024

ميناء الإسكندرية: نشاط ملحوظ بحركة الملاحة وتداول الحاويات خلال 48 ساعة

ميناء الإسكندرية

محافظات27-4-2023 | 14:51

دار الهلال

قال المتحدث باسم ميناء الإسكندرية أحمد بريقع إن حركة الملاحة وتداول الحاويات بالهيئة العامة للميناء شهدت نشاطًا ملحوظًا خلال الساعات الـ48 الماضية.

وأشار بريقع - في بيان اليوم الخميس- إلى دخول وخروج 23 سفينة لأرصفة ميناءي الإسكندرية والدخيلة خلال هذه المدة، ويجرى حاليًا العمل على شحن وتفريغ 33 سفينة أبرزها سفن الحاويات والصب الجاف والسائل.

وأضاف أن حركة تداول الحاويات شهدت نشاطًا كبيرًا، حيث تم تداول 1185 حاوية مكافئة في تقارب ملحوظ بين عدد الحاويات الواردة والصادرة إذ بلغت الحاويات الصادرة 425 والواردة 760 حاوية مكافئة.

وأوضح أنه تم أيضًا تداول 183 ألف طن بضائع تقريبًا من مختلف أنواع البضائع والسلع الاستراتيجية من صب سائل وجاف وعامة، منوهًا بأن الهيئة العامة للميناء حققت استقرارًا في حركتي التداول والملاحة خلال أجازتي عيد الفطر المبارك وتحرير سيناء.

من جانبه.. وجه رئيس مجلس إدارة الميناء اللواء بحري نهاد شاهين، كافة الإدارات والمعنيين بالهيئة لضمان آمان وتسيير حركة الملاحة بالميناء والالتزام بإجراءات التأمين والأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية بكافة المخازن والساحات ومواقع العمل، وإتباع المعايير البيئية القياسية في كافة العمليات المينائية لمنع التلوث بكافة صورة.

Dr.Radwa
Egypt Air