الأحد 16 يونيو 2024

بالفيديو.. المعارضة القطرية تفضح جرائم تميم وأعوانه

14-9-2017 | 17:33

شهدت العاصمة البريطانية لندن، اليوم الخميس، مؤتمرا نظمته المعارضة القطرية، بحضور عدد كبري من النخبة السياسية والغربية، للحديث عن جرائم النظام القطري ودعمه للإرهاب وتمويله للجماعات الإرهابية، وترصد الهلال اليوم أبرز ماجاء في المؤتمر..

1- الصحفي محمد فهمي: الجزيرة منبر المتطرفين

أكد محمد فهمي، الصحفي السابق بفضائية الجزيرة، أن الفضائية تتبع سياسات إعلامية تدعم الجماعات المتطرفة، قائلا" الأمر ليس بجديد على هذه القناة التي توفر منابر إعلامية للمتطرفين وعلى رأسهم يوسف القرضاوي الذي لديه برنامج يشاهده الكثير"

وأوضح فهمي خلال مشاركته بمؤتمر المعارضة القطرية بلندن، أن السياسة الإعلامية لمثل هذه البرامج تدعم تمويل وأراء المتطرفون، مطالبا المجتمع الدولي بضرورة التدخل لوقف ممارسات قطر الإرهابية.

 

2- خالد الهيل يهاجم النظام القطري: النظام القطري يدعم الإخوان والنصرة والقاعدة

 

أكد خالد الهيل، المعارض القطري، أن النظام القطري يدعم الإخوان والنصرة والقاعدة، طالبا المجتمع الدول بضرورة التدخل لوقف دعم قطر لهذه الجماعات الإرهابية

وأشار الهيل، خلال كلمته بمؤتمر المعارضة القطرية المنعقد بلندن، بحضور العديد من صانعى القرار من الساسة العالميين، والأكاديميين، والمواطنين، إلى أن لنظام القطري حول البلاد إلى سجن كبير وأن الشعب القطري يحزن لممارسات حكامه التي حولت بلده إلى بلد منبوذ بين أشقائهم العرب

وتابع نحن نمثل الصوت الذي لايسمعه العالم  الذي ينادي بالحرية والعيش في سلام ويتمنى العيش بحرية، مؤكدا أن هذا المؤتمر فاصل في مستقبل قطر وتطورها الحقيقي باتجاه دولة القانون.

3- شيخ قبائل آل مرة يفضح أمير قطر:

تحدى الشيخ بن لاهوم بن شريم آل مرة، شيخ قبائل آل مرة، أمير قطر الذي سحب الجنسية القطرية منه وعدد من أفراد أسرته، قائلا " جنسيتي وأفراد أسرتي ستعود رغما عن أمير قطر".

 وأضاف بن لاهون، خلال مقطع فيديو، تداوله العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أن السلطات القطرية مأوى للإرهاب ومموليه، وأن الموضوع أكبر من جنسية فهو اعتداء كبير على السعودية ودول مجلس الخليج.

وفضح شيخ قبائل آل مرة، النظام القطري، كاشفا سبب سحب الجنسية وأن السبب هوطلب الأمير القطري منه وأسرته أن يسبوا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وملك البحرين وحكومته فرفضنا ذلك.

 

 

ا

 

4-المعارضة القطرية: الانقلاب أمر محتمل بشكل كبير 

أكد خالد الهيل، المعارض القطري، أن النظام القطري لا يتقبل وجهة النظر الأخرى وأن دول مجلس التعاون الخليجي صبرت عليه 21 عاما على مماريته وعندما بدأت دول الخليج تظهر الحقيقة بدأ النظام القطري "يتمسكن".

وأضاف الهيل، خلال حديثه بمؤتمر المعارضة القطرية، أن النظام القطري يمارس المراهقة السياسية، وحاول إيقاف المؤتمر ، مؤكدا أن النظام القطري سيسقط لا محالة وأن الانقلاب أمر محتمل بشكل كبير في قطر.