الإثنين 27 مايو 2024

بالبلدي| قنا.. والحملات الأمنية


مصطفى يونس

مقالات27-4-2023 | 20:33

مصطفى يونس

ما أجمل الشعور بالأمن والأمان في منزلك وعملك وأنت مع عائلتك في الشارع.. ما أجمل أن يكون في بلدك رجال أمن محترفين يداهمون أوكار المجرمين والخارجين على القانون وتجار السلاح والمخدرات لتحقيق الأمن والاستقرار.. فبعد أن تخيلوا أن أيدي الشرطة لن تصل إليهم وقاموا بترويج المخدرات وبيع الأسلحة وترويع الآمنين.

انتفض حماة الوطن.. هبّ رجال الأمن بتوجيهات حاسمة وسريعة من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية في اقتحام أخطر البؤر الإجرامية التي كانت تعد حصنا حصينا لأباطرة السلاح والمخدرات والهاربين من الأحكام بقيادة مساعد أول وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأمن العام واللواء حسام عبد العزيز مدير مباحث الوزارة ووكيله اللواء طارق يحيى باقتحام وتطهير البؤر الإجرامية.

ضربات موجعة لعدد من أخطر الأوكار الإجرامية لتجارة السلاح بمشاركة الأمن المركزي والبحث الجنائي واللواء النشيط على العاصي مدير مباحث قنا، ورجاله لملاحقة تجار "الشابو والاستروكس والبودر"، وضبط ترسانة أسلحة عبارة عن عشرات البنادق الآلية والخرطوش خلال الأيام الماضية.

ما يحدث الآن من الداخلية يؤكد قدرتها على دك عتاة الإجرام وتجار السلاح والمخدرات، فهناك العديد من القرى داخل مراكز نجع حمادى ودشنا وأبوتشت وفرشوط تعانى منذ عشرات السنين من التخلف والجهل وآفة الثأر، لتتحول إلى سوق كبير من تجارة المخدرات، قرى كانت هادئة مطمئنة في نجع حمادي والمراكز المجاورة، أصبحت تأوي البلطجية والخارجين عن القانون.

لكن حبا الله نجع حمادي برئيس مباحث قوى ونشيط ويجيد التعامل مع الجميع هو المقدم محمد إمبابي الذى يعمل جاهدا لفرض السيطرة الأمنية على جميع أنحاء المركز، بالتنسيق مع قوات الأمن والمباحث ورجال الأمن العام بالمحافظة لتطهير أوكار المطاريد بشمال قنا.. نتمنى استمرار مداهمة هذه البؤر، وضبط الهاربين من الأحكام حتى يتوقف سلسال الدم والتخريب وانتشار المخدرات بشمال قنا.

حفظ الله بلادنا من كل مكروه وسوء،

دمتم بخير