الأربعاء 26 يونيو 2024

تناول لحوم الغراب النيء يثير الجدل في اليابان

الغراب

الهلال لايت 28-4-2023 | 14:07

ميادة عبد الناصر

أثارت صحيفة طوكيو شيمبون مؤخرًا جدلاً في اليابان بمقال عن تناول لحوم الغراب النيئة ، وهي ممارسة يقول الخبراء إنها قد تسبب مشاكل صحية خطيرة ، حتى الموت.

في الشهر الماضي ، نشرت صحيفة طوكيو شيمبون ، وهي واحدة من أكثر الصحف قراءة في اليابان ، مقالًا عن استهلاك ما يسمى "غراب الساشيمي" (لحم الغراب النيء المنقوع في أنواع مختلفة من الصلصات). وصف الصحفي تجربتهم في تناول لحوم الغراب المطبوخة والنيئة في تجمع لمحبي لحوم الغراب في محافظة إيباراكي ، مدعيا أن ساشيمي الغراب كان منعشًا وسهل المضغ ، مقارنة باللحوم المشوية التي كانت قاسية وجافة للغاية. تسبب المقال في الكثير من الارتباك على الإنترنت ، ونشرت وزارة الصحة اليابانية في النهاية رسالة على حسابها الرسمي على تويتر تحذر الناس من الانغماس في لحوم الغراب النيئة ، لأنها قد تكلفهم حياتهم
يبدو أن صدر الغراب هو الأفضل بالنسبة للساشيمي ، حيث يتم تقديم اللحم الأحمر الداكن مع صلصة الصويا لتعزيز مذاقه. يمكن حصاد بضعة جرامات فقط من الثدي من غراب واحد ، ولكن يبدو أن طعم وملمس اللحم يستحقان العناء ، على الأقل وفقًا لما ذكره كاتب مقال طوكيو شيمبون المثير للجدل. إنه مختلف عن ساشيمي اللحم البقري والأسماك ، لكنه لا تشم رائحته على الإطلاق ومذاقه "منعش".

من ناحية أخرى ، كان لحم فخذ الغراب المشوي على الفحم عضليًا وبالتالي قاسيًا جدًا ، مثل لحم البقر المقدد.

على الرغم من أن المقالة أشارت إلى أن قسم الصحة البيئية في اليابان نصح بعدم تناول لحم الغراب النيء ، نظرًا لخطر الإصابة بالتسمم الغذائي ، فقد اعتبر الكثيرون أن النبرة العامة للمقال كانت إيجابية ، وأصبح الغراب الساشيمي في الواقع موضوعًا شائعًا على الإنترنت. أصبح شائعًا لدرجة أن الخبراء شعروا أنه يتعين عليهم إصدار تحذير بشأن تناول لحم الغراب النيئ.
لجأت وزارة الصحة اليابانية إلى تويتر لتحذير الناس من أنه على الرغم من أن تناول لحم الغراب ليس غير قانوني ، إلا أن تناوله نيئًا ينطوي على مخاطر شديدة للإصابة بفيروس التهاب الكبد E ، والإشريكية القولونية النزفية المعوية ، بالإضافة إلى الطفيليات المختلفة ، التي قد تكون قاتلة.

كما نصح قسم الصحة والصرف الصحي في محافظة إيباراكي بعدم تناول لحم الغراب النيئ ، مضيفًا أنه لن يقدم شكوى ضد طوكيو شيمبون ، ولكنه يطلب من المنافذ الأخرى تجنب الترويج لهذه الممارسة.

من غير الواضح مدى شهرة الساشيمي الغراب الخام في اليابان في الوقت الحالي ، ولكن بالحكم على عدد مشاركات تويتر التي تشير إلى الطبق غير المعتاد ، هناك الكثير من الفضول لتجربته