الإثنين 13 مايو 2024

غدًا.. بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 بقطاع المعاهد الأزهرية

امتحانات الأزهر 2023

تحقيقات28-4-2023 | 13:56

إسراء خالد

تبدأ غدا امتحانات النقل للفصل الدراسي الثاني 2023 بقطاع المعاهد الأزهرية، وأوصى الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الطلاب بالاستذكار جيدًا، والحفاظ على التوازن النفسي وعدم التوتر أثناء أداء الامتحان.

 ونوه عبدالغني إلى أن أسئلة الامتحانات ستكون في مستوى الطالب المتوسط، كما سيتواجد أستاذ المادة خلال الامتحان للرد على كافة الأسئلة والاستفسارات للطلاب، وتهيئة المناخ المناسب للطلاب.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الابتدائية، يوم السبت 29 أبريل 2023، بينما تبدأ امتحانات الدور الثاني للمرحلة الابتدائية يوم السبت 22 يوليو 2023.

وتنطلق امتحانات الفصل الدراسي الثاني النقل الإعدادي بالمعاهد الإعدادية والبعوث الإسلامية، يوم السبت 29 أبريل2023، بينما تبدأ امتحانات الدور الثاني النقل الإعدادي بالمعاهد الإعدادية والبعوث الإسلامية، يوم السبت 22 يوليو 2023.

ويؤدي طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي غدًا امتحان مادتي القرآن الكريم، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بينما طلاب الصف الأول الإعدادي في مادتي الفقه والنحو والثاني الإعدادي الفقه والنحو والصرف.

ونوهت المعاهد الأزهرية بمراعاة تطبيق التوقيت الصيفي بدءً من اليوم الجمعة، مناشدة الطلاب بتقديم الساعة لمدة 60 دقيقة وفقاً لنص القانون رقم 24 لسنة 2023، قائلًة: «لابد من التركيز جيدًا لأن اليوم التالي السبت الموافق 29/4 يوم امتحان لبعض الصفوف الأزهرية لذلك عليكم التركيز في تقديم الساعة حتى لا يتم التأخر هذه الساعة عن الامتحان».

امتحانات الأزهر 2023

وكان الشيخ أيمن عبد الغني -رئيس قطاع المعاهد الازهرية- عقد اجتماعًا أمس الخميس مع رؤساء الإدارات المركزية للمناطق الأزهرية عبر الإنترنت ناقش فيه تعليمات امتحانات الفصل الدراسي الثاني للنقل والشهادات، واستعدادات المناطق للامتحانات واستمع فضيلته للسادة وكلاء الوزارة، ونبه على سرعة الإبلاغ عن أي شكوى أو مشكلة لسرعة حلها حتى تخرج الامتحانات في صورة مشرفة للأزهر الشريف، كما تم التنبيه على متابعة سد العجز في جميع لجان امتحانات النقل، والشهادات والتنبيه على الالتزام التام بلائحةالامتحانات، والتعليمات المرسلة من الإدارة المركزية للامتحانات، كما ناقش فضيلته الاستعدادات الخاصة بامتحانات الشهادات الابتدائية والإعدادية والثانوية، وشهادات القراءات وكنترولات المناطق وسد احتياجات المناطق، وتذليل أي عقبات وتجهيزات اللجان من مراوح كهربائية ومبردات مياه.

وحضر الاجتماع أ.د/ أحمد خليفة شرقاوي -رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم-، وفضيلة الشيخ أحمد عبد العظيم -رئيس الإدارة المركزية للامتحانات-، والدكتور محمد كامل -مدير عام مكتب فضيلة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

Dr.Radwa
Egypt Air