الإثنين 6 مايو 2024

«السجن مدى الحياة ».. فرمان عاجل من بوتين على هؤلاء الأشخاص

بوتين

عرب وعالم29-4-2023 | 02:04

شروق صبري

وقع  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مرسوما يزيد رسميا من العقوبة القصوى بتهمة الخيانة بالسجن المؤبد، كجزء من حملة لقمع المعارضة منذ بداية الحرب في أوكرانيا.

ونشر المرسوم موقع الكرملين على الإنترنت، وصوت المشرعون على تشديد العقوبة بتهمة الخيانة لتصل لمدى الحياة، بعد أن كانت 20 عامًا، حسبما ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية.


كما وافق المشرعون على رفع الحد الأقصى للعقوبة على ارتكاب "عمل إرهابي"،  الذي يُعرَّف بأنه عمل يهدد الأرواح ويهدف إلى زعزعة استقرار روسيا،  إلى 20 عامًا ، بعدما كانت العقوبة السابقة 15 عامًا.

ويأتي قرار تشديد العقوبات لهذه الدرجة، حسب الصحيفة البريطانية، بعد إقالة العقيد الروسي ميخائيل ميزينتسيف، من منصب نائب وزير الدفاع، رغم أنه عادى الغرب وأطلقوا عليه لقب "جزار ماريوبول" لدوره في حرب أوكرانيا.

وكان قد دبر ميزينتسيف حصار مدينة ماريوبول الأوكرانية في الأشهر الأولى من الحرب العام الماضي. وفي سبتمبر2022، تم تعيينه نائباً لوزير الدفاع ومسؤولاً عن اللوجستيات والإمدادات.

وفي أحدث حصيلة للحرب الروسية على أوكرانيا،  لقي ما لا يقل عن 25 شخصًا مصرعهم جراء انفجارات مدوية هزت مدينة كييف والمدن المجاورة لها في الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة، بعد أن أمطرت القوات الروسية بالصواريخ أوكرانيا.

Dr.Randa
Egypt Air