الجمعة 3 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم.. «حجازي» يفتتح مدارس في الشيخ زويد

وزير التعليم يفتتح مدارس في الشيخ زويد

تحقيقات29-4-2023 | 13:13

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم السبت 29-4-2023، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، بينها، وصول الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم، إلى محافظة شمال سيناء، فى إطار الاحتفال بعيدها القومى واحتفالات عيد تحرير سيناء، وتأكيد رئيس جامعة حلوان الدكتور السيد قنديل، أنه تم السيطرة على حريق محدود في بعض المخلفات بفناء كلية هندسة حلوان، دون حدوث خسائر مادية أو إصابات بشرية.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، وصول الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم، إلى محافظة شمال سيناء، فى إطار الاحتفال بعيدها القومى واحتفالات عيد تحرير سيناء، حيث من المقرر أن يفتتح الوزير عددا من المدارس بمدينة الشيخ زويد. 

وكان فى استقبال الوزير لدى وصوله مقر المحافظة في مستهل الزيارة اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، وحمزة رضوان مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

ويتضمن برنامج الزيارة، افتتاح مدرسة الشلاق الإعدادية، وافتتاح مدرسة المعنية للتعليم الأساسي، وذلك بمدينة الشيخ زويد، بالإضافة الى تفقد المجمع الخدمي للامتحانات، وتفقد المدارس التي تم افتتاحها بالمحافظة ومنها مدرسة المجاهد محمد الغول الرسمية لغات، ومدرسة يوسف الصديق تعليم أساسي.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تأكيد رئيس جامعة حلوان الدكتور السيد قنديل، أنه تم السيطرة على حريق محدود في بعض المخلفات بفناء كلية هندسة حلوان، دون حدوث خسائر مادية أو إصابات بشرية.

وقال رئيس جامعة حلوان - في تصريح له اليوم /السبت/ - إن الحريق نشب في بعض مخلفات التجديدات بكلية الهندسة، وتمت عملية الإطفاء دون أي أضرار.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، تأكيد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حرص الوزارة على متابعة الأنشطة الطلابية بالجامعات المصرية، مشيرًا إلى أن الأنشطة الطلابية من أهم أسس المنظومة التعليمية بالجامعات، والتي تستهدف صقل شخصية الطلاب، وتزويدهم بالمهارات والقدرات، التي تمكنهم من الإبداع والقدرة على تحمل المسئولية، وغرس القيم والمبادئ الأخلاقية لدى الطلاب.

وفي ضوء توجيهات د. أيمن عاشور بأهمية الأنشطة الطلابية وتحفيز الطلاب على المشاركة؛ باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز بناء الشخصية المتكاملة للطالب.

Dr.Randa
Dr.Radwa