الثلاثاء 7 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم .. رفع أسعار 4 سلع أساسية على بطاقات التموين

بطاقات التموين

تحقيقات29-4-2023 | 16:00

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 29-4-2023، ومنها، تحديد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، عدد السلع التي سيتم رفعها بعد موافقة مجلس الوزراء وهي الأرز والجبن والزيت والسكر، وتفقد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى مصنع "سوميتومو الياباني لتصنيع ضفائر السيارات الكهربائية"، بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، تحديد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، عدد السلع التي سيتم رفعها بعد موافقة مجلس الوزراء وهي الأرز والجبن والزيت والسكر، مشيرا إلى أن أسعار هذه السلع غير متلائمة مع سعر السوق المحلي.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي، أن رفع السعر أصبح أمر حتمي وذلك لمنع خلق السوق السوداء، مشيرا إلى أن آخر زيادة طبقت كانت في شهر ديسمبر 2023.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، إعلان الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، نجاح جمهورية مصر العربية في الحصول على حق استضافة الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية لعام 2024، وذلك في ضوء حرص الحكومة المصرية على دعم ومساندة جهود مُختلف المؤسسات والهيئات العربية المشتركة، من أجل تحقيق رسالتها التنموية، وأداء أدوارها بكفاءة تامة وفاعلية مطلقة.

وتُشارك وزيرة التعاون الدولي، في الاجتماعات السنوية للهيئات والمؤسسات المالية العربية، المنعقدة بمدينة الرباط بالمملكة المغربية، ضمن وفد مصر الذي يضم حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، والدكتور/ محمد معيط، وزير المالية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إلى جانب مشاركة رفيعة المستوى من وزراء المالية والاقتصاد والتعاون الدولي من مختلف حكومات الدول العربية، ورؤساء الهيئات المالية العربية. وتضم الهيئات والمؤسسات المالية العربية، كلًا من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات، المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا، صندوق النقد العربي، الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تفقد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى مصنع "سوميتومو الياباني لتصنيع ضفائر السيارات الكهربائية"، بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية ، اليوم السبت، يرافقه وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار ورئيس هيئة الاستثمار حسام هيبة.

ويعد مصنع "سوميتو مو" أكبر مصنع للشركة على مستوى العالم يستهدف تصنيع ضفائر السيارات الكهربائية، كما تفقد الدكتور مصطفى مدبولي مصنع "لوريال" الفرنسي لمستحضرات التجميل.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، افتتاح الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء اليوم /السبت/، موسم الصيد في المسطح المائي لبحيرة البردويل، وذلك بعد فترة المنع التي استمرت عدة أشهر بهدف تكاثر الزريعة وأعمال التطوير بالمسطح المائي للبحيرة.

وأكد محافظ شمال سيناء أن افتتاح موسم الصيد في البحيرة يأتي بمناسبة عيدها القومي والذكرى الـ41 لتحرير سيناء.. معلنا عن افتتاح عدد من المشروعات التنموية في شتى القطاعات وفى مختلف مدن المحافظة بهذه المناسبة في حضور عدد من الوزراء.

Egypt Air