الثلاثاء 7 مايو 2024

السينما تستعد لعرض أفلام شهر مايو .. أبرزها شوجر دادي

فيلم شوجر دادي

فن30-4-2023 | 11:42

ندى محمد

بعد نجاح وإيرادات مرتفعة حققتها أفلام عيد الفطر 2023 في دور العرض تستعد السينما لأفلام جديدة في شهر مايو أبرزها فيلم شوجر دادي للفنانة ليلي علوي والفنان بيومي فؤاد.

فيلم شوجر دادى

سيعرض فيلم «شوجر دادي» في يوم 24 مايو في السينما المصرية واليوم التالي يعرض في الخليج ويعد التعاون الثاني بين ليلى علوي وبيومي فؤاد وحمدي الميرغني بعد تعاونهم في فيلم ماما حامل.

فيلم «شوجر دادي» من بطولة ليلى علوي، حمدي الميرغني، بيومي فؤاد، مي الغيطي، فرح الزاهد، محمد محمود، مصطفى غريب ، وأول تجربة تمثيل للراقصة جوهرة، وعودة تامر هجرس إلى السينما بعد غياب 5 سنوات، ومن تأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم.

 وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول رجل يمر بأزمة منتصف العمر، وتقوده مراهقته المتأخرة إلى إقامة علاقة سرية مع راقصة، لتنقلب حياته وحياة أسرته رأساً على عقب.

فيلم رهبة.. مصنع الكراسي

سيعرض فيلم «رهبة.. مصنع الكراسى» في يوم ٢٤ مايو المقبل في السينما

الفيلم بطولة أحمد الفيشاوى، نسرين أمين، محمد لطفى، ثراء جبيل، سماء إبراهيم، محمود البزاوي، محمد القس،  إسماعيل فرغلي ومصطفي غريب، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف محمد علام وإخراج رضا عبدالرازق.

تدور أحداث الفيلم فى إطار من الكوميديا والأكشن حول شخص يدعي سيد يخاف منه أهل منطقته ويجسد شخصية سيد أحمد الفيشاوي.

فيلم 19 ب

تم الترويج لفيلم «19 ب » لعرضه في مايو المقبل في السينما.

عُرض الفيلم بمهرجان القاهرة السينمائي في دورته 44 ونال جائزة أفضل فيلم عربي وجائزة التحكيم الدولي لنقاد فيربسي وحصل مدير تصويره مصطفى الكاشف على جائزة أحسن إسهام فني في المسابقة الدولية.

فيلم «19 ب » من بطولة سيد رجب، أحمد خالد صالح، ناهد السباعي، فدوى عابد، مجدي عطوان، ومن تأليف وإخراج أحمد عبدالله السيد.

تدور أحداث الفيلم حول حارس عقار يعيش حياة روتينية في فيلا قديمة منذ ستينات القرن الماضي، لتصبح الفيلا عالمه الخاص، ولكن يكسر استقراره شاب يريد اقتحام مساحته الخاصة، ليجد حارس العقار المُسن نفسه في مواجهة لم يتوقعها يعيد فيها اكتشاف ذاته من جديد.

Egypt Air