الجمعة 27 سبتمبر 2024

تصميم غير عادي | قرية بولندية يعيش جميع سكانها في نفس الشارع

القرية

الهلال لايت 30-4-2023 | 16:19

ميادة عبد الناصر

سيوتزوا ، قرية بولندية يبلغ عدد سكانها حوالي 6000 شخص وتقع في اولاكسا فى بولندا، على بعد أقل من 30 كم شمال غرب كراكوف ، أطلق عليها اسم "Little Tuscany" بسبب تصميمها غير العادي.

كانت القرية موجودة منذ سنوات عديدة ، لكنها بدأت مؤخرًا في جذب الاهتمام الدولي بعد انتشار صور ومقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي. 
كان ملايين الأشخاص حول العالم مفتونين بالتخطيط غير العادي للمستوطنة الريفية - ومئات المنازل على جانبي شارع واحد ، تتسلل عبر الحقول الزراعية متعددة الألوان على مد البصر وكان يعيش كل فرد من السكان البالغ عددهم 5.819 نسمة - وفقًا لتعداد عام 2017 - في نفس الشارع الذي يمتد لأكثر من 9 كيلومترات.

انتشرت الصور الجوية لسوزوزوفا في الأصل في بولندا في عام 2021 ، ولكن هذا الشهر حظي مقطع فيديو تم تصويره بطائرة بدون طيار للقرية البولندية باهتمام دولي. 


فلقد اندهش الناس من المظهر الفريد للقرية المحاطة من جميع الجوانب ببقع من الأراضي الزراعية ، بالإضافة إلى حقيقة أن الجميع قد بنوا منازلهم على طول الطريق الرئيسي ، بدلاً من التوسع إلى الخارج.


أطلق على تخطيط الشارع الخطي ذو الشارع الواحد اسم غريب من قبل منافذ الأخبار الدولية الكبرى ولكن بالنسبة إلى البولنديين الذين يعلقون على مواقع الأخبار الوطنية ، فهو مجرد قرية بولندية نموذجية.


وعلى ما يبدو ، فإن وجود طريق واحد يمر عبر قرية ليس أمرًا غير معتاد على الإطلاق في بلد وسط أوروبا ، ولكن وجهة النظر الجوية تجعله يبدو أكثر إثارة للإعجاب.