الأربعاء 22 مايو 2024

أستاذ قانون دولي يحذر: بعض الدول لها أطماع في ثروات السودان

الاشتباكات في السودان

توك شو30-4-2023 | 14:58

كشف الدكتور نبيل أحمد حلمي، أستاذ القانون الدولي عميد كلية الحقوق الأسبق عن أطماع بعض الدول فى ثروات الشعب السودانى وتدخلها بحجة المساعدات الانسانية وتدمير وتقسيم السودان ونهب ثرواته  كما حدث مع بعض الدول العربية فى مقدمتها الجمهورية الليبية وكيف تم نهب ثرواتها البترولية.

جاء ذلك فى نقاشه حول الأزمة السودانية فى صراعها المسلح بين قوات الدعم والجيش السودانى مع ضياء رشوان خلال برنامج مصر الجديدة على تليفزيون  etc، الذى أذيع مساء أمس.

وأكد على أنه بحجة التدخل الانسانى سوف تدمر السودان وتقسم وينهب دهب دارفور،  موضحا أنه لو تتدخلت الدول الطامعة فى ثروات السودان  و دخلت الأراضى السودانية، الله أعلم متى يخرجوا منها. 

وأشار حلمى خلال اللقاء، إلى طرق التعويضات التى قد يتحصل عليها ضحايا النزاع المسلح، قائلا: يوجد طريقتين للحصول على التعويضات الأول بالموائمة وهى إحدى الطرق السلمية فى حل المنازعات فى اى مكان فى العالم وليس فقط بين الدول والتى يتبناها الفصل السادس من ميثاق الامم المتحدة وإن لم تفلح يتدخل الفصل السابع من الميثاق الذى ينص على مقاطعة الدول أو تجميع قوات عسكرية توضع تحت تصرف الامم المتحدة.

الاكثر قراءة