الخميس 9 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم.. الرئيس السيسي يستعرض الإصلاحات الاقتصادية مع رئيس الوزراء الياباني

الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الياباني

تحقيقات30-4-2023 | 15:42

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأحد 30-4-2023، ومنها، استعراض الرئيس السيسي مع رئيس الوزراء الياباني الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية والهيكلية التي تم إقرارها في إطار تحفيز بيئة الأعمال وتحسين مناخ الاستثمار في مصر، وتوجيه محافظ الجيزة أحمد راشد، رؤساء الأحياء المختصة بضرورة التواجد الميداني للمتابعة الدورية لحالة النظافة وحملات رفع المخلفات، بجانب السعي نحو الاستجابة لشكاوى المواطنين وسرعة حلها. 

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، استعراض الرئيس السيسي مع رئيس الوزراء الياباني الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية والهيكلية التي تم إقرارها في إطار تحفيز بيئة الأعمال وتحسين مناخ الاستثمار في مصر.

وقال الرئيس السيسي إن زيارة رئيس وزراء اليابان تعكس الاهتمام المتبادل بين البلدين.

ويزور فوميو كيشيدا رئيس الوزراء الياباني، مصرلمدة 3 أيام لتكون وجهته الأولى في مستهل جولته الأفريقية.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، توجيه محافظ الجيزة أحمد راشد، رؤساء الأحياء المختصة بضرورة التواجد الميداني للمتابعة الدورية لحالة النظافة وحملات رفع المخلفات، بجانب السعي نحو الاستجابة لشكاوى المواطنين وسرعة حلها. 

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم /الأحد/ لمحاور (المنصورية، والمريوطية، وترسا، وخاتم المرسلين، وترعة الزمر والبحر الأعظم) المرورية؛ للوقوف على الحالة العامة للنظافة والتواجد الميداني لرؤساء الأحياء ومتابعة مشروعات الرصف والتطوير المدرجة بعدد من متفرعات تلك المحاور؛ لتسهيل حركة سير المواطنين.

ووجه راشد رئيس حي العمرانية بمواصلة تنظيم حملات سير مركبات التوك توك بشارع خاتم المرسلين وتكثيف الحملات المرورية بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور وتفعيل القرار الصادر في ذلك الشأن بمنتهى الحزم، واتحاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين لعدم إعاقة الحركة المرورية.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن مديرية الطب البيطرى تقوم بعمل حملات مكثفة بالتعاون مع مديريتى الصحة والتموين ومباحث التموين والأحياء للتفتيش على محال بيع اللحوم والأسماك والدواجن ومصنعاتها بكافة أحياء  العاصمة للتأكد من صحة الغذاء المطروح بالأسواق للمواطنين .

وأكد محافظ القاهرة استمرار جهود ضبط الأسواق وتفعيل التفتيش والرقابة لحماية المستهلك من أساليب الغش التجارى وضبط السلع مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين .

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، مشاركة المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، اليوم، في اجتماع لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب والذي سيستعرض خلاله مهام ومجالات عمل وزارة الإنتاج الحربي التي تعد الركيزة الأساسية للتصنيع العسكري وأحد أهم الأذرع الصناعية بالدولة بما تمتلكه من إمكانيات تصنيعية وتكنولوجية وكوادر بشرية متميزة وبنية تحتية على أعلى مستوى.

كما يستعرض وزير الدولة للإنتاج الحربي، خلال الاجتماع، بحسب بيان صحفى للوزارة ، الهيكل التنظيمي للوزارة وأبرز جهودها في الفترة الأخيرة في مجالات التصنيع العسكري والمدني ومشاركتها في العديد من المشروعات التنموية بالدولة بالإضافة إلى الرؤى المستقبلية للوزارة .

Egypt Air