السبت 28 سبتمبر 2024

الهلال اليوم تنشر تفاصيل مؤتمر سماع الدولى للانشاد والموسيقى الروحية

14-9-2017 | 19:42

شارك  الدكتور حاتم ربيع الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة  في المؤتمر الصحفي  للإعلان عن بدء مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية، في دورته العاشرة المقرر انطلاق فعالياته في الفترة من 20- 27، بالتوجيه بعرض فيلم تسجيلي عن المهرجان ومسيرته التى بدات فكرته بفرقة واحدة للانشاد ثم تحول إلى مهرجان دولى نظرا للإقبال الكبير على المشاركة  لما يتوافر بالمهرجان من تعاون وتفاهم لعرض التجارب الفنية فيما انتقلت العروض من قبة الغورى إلى القلعة وتعد رسالة المهرجان هى الإنشاد من أجل السلام ، فيما تعاونت وزارة السياحة والثقافة فى المهرجان حيث انتقلت بعض الفعاليات إلى العديد من الدول الخارجية لعرض التراث الخاص بالإنشاد .
ووصف انتصار عبد الفتاح رئيس المهرجان الفاعاليات بانها انصهار ويعبر عن ان الوطن هو الإنسان وهذا يتجلى بفعاليات المهرجان ، واعتبر انتصار المهرجان يظهر حقيقة الرسالة المصرية الداعية للسلام والمحبة .
وكشف انتصار ان هناك ندوة رئيسية ستقام بالمجلس الأعلى للثقافة تتناول تفاصيل المهرجان والرسالة التى يقدمها ،بمشاركة واسعة من المثقفيين والمفكرين . 
ومن جهته قال الدكتور حاتم ربيع الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة  أنه مهرجان يحمل الطابع الروحانى ،  ومهرجان سماع حقق الكثير من النجاحات ويقدم حالة روحانية ذات طابع خاص ، بالإضافة للرسالة الأدبية التى يقدمها ، وأشار ربيع ان وزارة الثقافة حريصة كل الحرص على خروج المهرجان فى أبهى صوره لانه يعد واجهة مشرفة للثقافة والفنون .
فيما يشارك في المهرجان 20 دولة من كافة دول العالم واختيار فلسطين ضيف شرف هذه الدورة حيث يوجه الجميع رسالة سلام للعالم من مصر تنطلق من قلعة صلاح الدين وقبة الغوري وشارع المعز.