الجمعة 17 مايو 2024

محافظ الدقهلية يتابع الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء محطات معالجة الصرف بنبروه

محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار

محافظات30-4-2023 | 18:56

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، ضرورة تضافر جهود كافة الأجهزة المختصة للبدء في تنفيذ محطة معالجة صرف صحي بهوت ويتبعها تنفيذ توسعات محطة معالجة مياه صرف صحي نبروه ضمن مشروع تحسين جودة المياه بمصرف كيتشنر.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الأحد لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع معالجة الصرف الصحي نطاق مركز نبروه ضمن مشروع تحسين جودة المياه بمصرف كيتشنر مع المسئولين القائمين علي تنفيذ المشروع من ممثلي الأجهزة التنفيذية من مدير مشروع كيتشنر بوزارة الإسكان المهندس منير حسني، وممثلا عن المكتب الاستشاري الألماني المسئول عن تنفيذ محطات معالجة مياه الصرف الصحي بمشروع مصرف كيتشنر وممثلين الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

واستعرض محافظ الدقهلية -خلال الاجتماع- تفاصيل المشروعات التي يتم تنفيذها ضمن المشروع في مركز نبروه.

وأشار المحافظ إلى أن مشروع تحسين جودة المياه بمصرف كيتشنر يتم تنفيذه علي مستوي ثلاث محافظات هم (الدقهلية والغربية وكفر الشيخ) والممول من بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار (ABRD) بجانب منحة الاتحاد الأوروبي ( EU)، مشيرا إلي أن المحافظة تعمل علي توفير كافة الأراضي اللازمة لإنشاء مشروعات محطات المعالجة. 

وثمن مختار دور المجتمعي المدني بقرية بهوت علي مشاركتهم في توفير الأرض المطلوبة لإنشاء محطة المعالجة مؤكدا علي أن المجتمع المدني بالدقهلية شريك أساسي مع المحافظة في تنفيذ كافة المشروعات في القطاعات الخدمية المختلفة. 
جدير بالذكر أن محطة معالجة الصرف الصحي بقرية بهوت سيتم تنفيذها علي مساحة 8 أفدنة وتوسعات محطة معالجة نبروه على مساحة 5 أفدنة والتي تخدم 7 قري و3 عزب، لمعالجة المصرف الصحي السلبي علي مصرف كيتشنر وذلك طبقا لتوجهات الدولة لتنفيذ مشروعات تحقق أهداف التنمية المستدامة.

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أنه سيتم غدا الاثنين قطع المياه عن مركز ومدينة منية النصر بالكامل بدءاً من الساعة 9 صباحا وحتي الساعة 5 مساء من ذات اليوم لإجراء أعمال الصيانة اللازمة بمرفق مياه منية النصر.

ووجه المحافظ، رئيس مركز ومدينة منية النصر محمد عبد الباقي التنسيق مع مسئولي شركة مياه الشرب بسرعة إنهاء الأعمال خلال الفترة الزمنية المحددة وعودة المياه مرة أخرى حرصا على توفير مطالب واحتياجات المواطنين، مؤكدا أهمية اتباع الأصول الفنية الواجبة في تنفيذ الأعمال المشار إليها.

وأهاب المحافظ بالمواطنين قاطني نطاق مركز ومدينة منية النصر وكذلك الهيئات والمصالح والمستشفيات والمخابز نطاق الوحدة المحلية لكل من مدينة منية النصر والوحدات المحلية القروية التابعة لرئاسة المركز ضرورة العمل باتخاذ ما يلزم لتوفير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الانقطاع.