الأربعاء 8 مايو 2024

عشرات الآلاف يشاركون في احتفال عيد العمال بالنمسا

علم النمسا

عرب وعالم1-5-2023 | 15:12

دار الهلال

 تجمع عشرات الآلاف اليوم من النمساويين اليوم الاثنين أمام مقر بلدية فيينا للاحتفال بعيد العمال. وتقدم الحضور باميلا راندي فاجنر رئيسة الحزب الاشتراكي الديمقراطي في البلاد وميخائيل لودفيج حاكم العاصمة النمساوية فيينا وقيادات الأحزاب اليسارية في البلاد.

وقالت فاجنر في كلمة لها اليوم الاثنين في الاحتفال إن الحزب الاشتراكي سوف يبقى قويا ومتحدا وسوف يتجاوز أي خلافات داخلية حول الرئاسة..

لافتة إلى أن عيد العمال سيظل حافزا على استمرار النضال من أجل العدالة الاجتماعية وتوفير فرص العمل والانحياز إلى حقوق الطبقة العاملة وتأمين حياة كريمة لها. من جانبه، قال حاكم فيينا في كلمة له في الاحتفال إن الأداء الحكومي أقل من تطلعات الجماهير خاصة في ملف مكافحة تغير المناخ..

وأشار إلى أن تحديد سقف لأسعار الغاز وإيجارات المساكن لم يطبق بنجاح ولم يخفف الأعباء على الطبقات الفقيرة. ولفت لودفيج إلى انحيازه الكبير لدعم النقابات وتعزيز دورها في حماية حقوق العمال..

مضيفا أنه يجب أن تظل اتفاقيات الرواتب والحد الأدنى للأجور مسألة تخص النقابات والاتفاقيات الجماعية في المستقبل.. مشيرا إلى ضرورة أن يكون الحد الأدنى للرواتب ألفي يورو.

Egypt Air