الثلاثاء 14 مايو 2024

6 أعشاب تساعد على تقوية المناعة

15-9-2017 | 10:30

يمثل ضعف مناعة الجسم بوابة العبور للعديد من الأمراض الفيروسية والبكتيرية، ومن أجل ذلك، نقدّم -في سياق السطور التالية- أهم الأعشاب التي تساعد في تقوية الجهاز المناعي للجسم.

الثوم :

 ويأتي على قائمة الأطعمة التي تساعد على تقوية مناعة الجسم حيث يصنّف كمضادٍ حيوي طبيعي لقدرته الفائقة على محاربة الجراثيم 

العرقسوس:

يعد العرقسوس محفزًا قويًا للجهاز المناعي، حيث يساعد على مقاومة البكتيريا الضارة التي تهاجم الجسم مسبّبة العديد من الأمراض، كما يساعد على تطهير المعدة من الجراثيم الضارة، ويساعد أيضًا على خفض مستويات الكوليسترول الضار.

عيش الغراب:

يحتوى نبات عيش الغراب على بروتينات عالية القيمة، وسكريات معقدة تشبه الموجودة في خلايا البكتيريا والفيروسات، ما يجعل جهاز المناعة ينتج الأجسام المضادة بكثرة، ما يزيد من قدرته في مهاجمة الفيروسات المسببة للأمراض.   

الميرمية:

تعتبر مضادًا حيويًا طبيعيًا يكافح الفيروسات والبكتيريا التي تصيب الجسم، كما أن لها قدرة كبيرة على مهاجمة البكتيريا التي تهاجم الجهاز التنفسي.

الزنجبيل :

يتميز الزنجبيل بفوائده الصحية المتعددة التي من أهمها تقوية مناعة الجسم، وهو ما يجعل منه علاج للكثير من الأمراض خاصة الأمراض .الفيروسية والبكترية

 الليمون:

يزيد من قدرة جهاز المناعة في مواجهة الفيروسات، كما أنه يقاوم الطعام الفاسد، ويدر البول، ما يساعد على تخليص الجسم من السموم التي تؤثّر على قدرة الجهز المناعي، كما يتميز بقدرته الفائق على قتل ميكروبات وطفيليات الأمعاء.

    Dr.Radwa
    Egypt Air