الأحد 9 يونيو 2024

مسؤول إسرائيلي ينفي رفض موسكو وواشنطن «إبعاد إيران عن الحدود»

15-9-2017 | 15:36

نفى مسؤول إسرائيلي رفيع – عدم شرط تسميته –  تقارير بأن روسيا رفضت طلب تل أبيب التأكيد بعدم السماح للقوات الإيرانية والمليشيات الشيعية المدعومة من إيران العمل ببعد 60-80 كلم عن الحدود السورية مع إسرائيل في مرتفعات الجولان المحتلة, طبقا لما نشره موقع “تايمز أوف إسرائيل” اليوم الجمعة.

وقال المسؤول للتايمز: ”إسرائيل راضية عن نتيجة اللقاء بين رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” والرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، حيث تباحث الرئيسان أمور المليشيات العاملة في سوريا المدعومة من إيران”.

كانت إسرائيل قد أثارت هذة المطالب في شهر يوليو الماضي  أثناء إجراء مفاوضات حول إتفاق وقف إطلاق النار في جنوب سوريا بين الرئيس السوري “بشار الأسد” والمعارضة في المنطقة، تحت إشراف واشنطن وموسكو.

وفي  الشهر الماضي، إلتقى رئيس الوزراء الإسرائيلي مع الرئيس الروسي في “سوتشي” لتباحث إنتشار إيران والقوات المدعومة من إيران في سوريا، ولعرض موقف إسرائيل, ووفقا لتقارير في القناة الثانية العبرية وصحيفة “هآرتس”، رفضت روسيا طلب “نتنياهو”.

وأفادت التقارير أن موسكو التزمت فقط بإبقاء القوات الإيرانية على بعد 5 كلم عن الحدود في مرتفعات الجولان المحتلة وهو ما نفاه المسؤول الإسرائيلي.

 

    الاكثر قراءة