الإثنين 17 يونيو 2024

9 معلومات أمنية تعرف عليها قبل مواجهة الأهلي و الترجي التونسي

15-9-2017 | 23:53

انتهت مديرية أمن الإسكندرية من وضع الخطة الأمنية قبل ساعات من انطلاق تأمين مباراة ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا بين فريقي الأهلي والترجي التونسي المقرر لها اليوم السبت، التي ستقام بملعب إستاد الجيش ببرج العرب.

وقال اللواء مصطفى النمر، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، أنه تم وضع خطة أمنية من خلال عدة محاور رئيسية عبارة عن:

-   تكثيف الخدمات الأمنية على كل الطرق المؤدية إلى الاستاد عن طريق نشرعدة نقاط أمنية من إدارة المرور وإدارة تأمين الطرق بالأشتراك مع إدارة البحث الجنائى.

 -    قيام شرطة المرافق برفع كل الإشغالات بمحيط الاستاد ومنع أي شخص من افتراش الطريق العام ورفع المركبات المتروكة.

-  فحص المترددين على محيط الاستاد ومنع وصول أي شخص غير مصرح له بدخول المباراة إلى الاستاد عدا حاملي تذاكر المباراة.

-   توجيه إدارة الحماية المدنية بنشر قواتها على جميع مداخل الاستاد والاستعانة ببوابات كشف المعادن للتعقيم الجيد للاستاد من الداخل ومحيطه الخارجي.

-   وضع الخدمات الأمنية النظامية والسرية الثابتة وأطواف ودوريات متحركة بالطرق المؤدية للإستاد ومكان إقامة الفريقين لملاحظة الحالة الأمنية والإخطار الفوري بأية ملحوظات.

- نشر الأقوال الأمنية المتحركة والمكونة من مجموعات الأمن المركزي والبحث الجنائي بالاشتراك مع القوات المسلحة للتدخل الفوري والسريع في حالة حدوث ما يهدد الأمن مع التشديد على عدم السماح بدخول أى شخص لحضور المباراة لغير حاملي التذاكر.

- تجهيز المحيط الخارجي للأستاد وكل بوابات الدخول والمدرجات بكاميرات المراقبة وربطها مع غرفة المراقبة التلفزيونية ومتابعة وتسجيل كافة الأحداث من خلال تلك الغرفة.

-  تواجده وكل المستويات الإشرافية والقيادية ميدانيًا لمتابعة تنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين المباراة.

-  “شجع فريقك” دعوة من الداخلية للجماهير وأن  تلتزم بالروح الرياضية وإتباع تعليمات الأمن مؤكدًا أنه لن يسمح بالدخول إلا لحاملي التذاكر وأن كلًا من سيتواجد فى محيط الإستاد بدون تذكرة سيعرض نفسه للمسائلة القانونية.