الثلاثاء 21 مايو 2024

رئيس كوريا الشمالية يتحدى: تجاربنا النووية حتى لا تتجرأ أمريكا.. ولتحقيق التوازن

16-9-2017 | 09:55

أكد كيم جونج أون، رئيس كوريا الشمالية، اقتراب بلاده من المحطة الأخيرة لتحقيق هدف توازن القوى الحقيقي مع الولايات المتحدة.

جاء ذلك أثناء متابعة كيم جونج أون، عملية إطلاق الصاروخ التجريبي "هواسونج (المريخ) 12" الباليستي أمس، شمال المحيط الهادي عابرا أجواء اليابان.

وقال كيم جونج: علينا أن نظهر للعالم كيف نحقق هدف الدولة من التسلح النووي تحت الحصار القاسي، طبقا لما ذكرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية صباح اليوم.. على الدولة بذل قصارى جهدها لتحقيق الهدف النهائي حيث اقتربنا من المحطة الأخيرة من الهدف.

وجدد تأكيده على أن إجراء التجربة النووية وإطلاق الصاروخ، مخططان لاستهداف الولايات المتحدة الأمريكية، قائلا: إن هدفنا النهائي هو تحقيق توازن القوى الحقيقي مع الولايات المتحدة الأمريكية، حتى لا يتجرأ حكامها في الإدلاء بتصريحات تجاه بلادنا مثل الخيار العسكري وغيره.

وأضاف، علينا أن نسعى دائما لتقوية قدراتنا على الهجوم العسكري وعلى الهجوم المرتد الذي لا تستطيع أن تتحمله الولايات المتحدة الامريكية.. وعلى الرغم من أن العقوبات الأممية مفروضة علينا لسنوات، لكننا حققنا كل شيء، ولم نحصل على أية تسهيلات، نشعر بالضيق تجاه الدول التي تعتقد بأنها تسيطر علينا عبر العقوبات الأممية.

وأضاف، أنه تم التأكد بصورة دقيقة من القدرة القتالية ودقة صاروخ هواسونج 12- وهو صاروخ بالستي استراتيجي متوسط وطويل المدى.

كان مجلس الأمن الدولي أدان في جلسة عقدت أمس، التجربة الصاروخية الأخيرة التي أجرتها كوريا الشمالية، وأصدر بيانا يعتبرها "استفزازا"، إلا أنه لم يتفق على خطوات عقابية جديدة.