الخميس 27 يونيو 2024

متابعة استعداد المدارس لاستقبال العام الدراسى الجديد بالمنوفية

16-9-2017 | 11:43

كشف الدكتور عبد الله عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية عن بدء المديرية استعدادتها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2017- 2018 بالمحافظة بتشكيل لجنة على مستوى كل إدارة تعليمية لتتولى هذه اللجنة المرور على جميع المدارس التابعة للإدارة ومراجعة استعدادات المدارس لبداية العام الدراسي من حيث الإشراف على بياض المدارس، سلامة الأبواب والنوافذ، واستكمال التوصيلات الكهربائية والإنارة، ومتابعة تجهيز وصيانة المعامل والحاسبات الآلية، ودهان السبورات ومتابعة نظافة الفصول وفصول الأنشطة، ونظافة وصيانة دورات المياه ورفع جميع المخلفات من داخل المدرسة وحولها.

وأكد "عمارة" على ضرورة متابعة الإنتهاء من أعمال الصيانة البسيطة والشاملة، والإطمئنان بشكل فعلى على جاهزيتها لاستقبال الطلاب وبدء الدراسة، وتفعيل خطط الزيارات الميدانية وسرعة الانتهاء من مراجعة التجهيزات المدرسية والمبانى ومتابعة نظافتها من الداخل "الأفنية – الفصول الدراسية – الطرقات – حجرات الأنشطة – دورات المياه – الأسوار.

كما أشار "عمارة" بأن اللجنة ستتولى الإشراف علي استكمال الملاعب والأدوات الرياضية والعناية بالحدائق وتوفير علم جديد، وكذلك التشديد على الانضباط التام داخل المدارس وعدم السماح للمعلمين بالغياب أو ترك الفصول بدون معلم.

وشدد بأنه سيتم متابعة تسليم الكتب الدراسية منذ اليوم الأول لضمان انضباط سير العملية التعليمية وتشديد الرقابة لعدم تغيب الطلبة مع إخطار أولياء الأمور بأيام الغياب بصفة دورية.

وفى نفس السياق، دعا عبدالمعطي الخولي مدير عام إدارة الشهداء التعليمية خلال اجتماع بالعاملين بالإدارة إلى سد العجز في القوى البشرية معلمين وإداريين وعمال والتأكيد على الانضباط الإداري والفني وسرعة اتخاذ الإجراءات من أجل راحة ولي الأمر والتلميذ ومراقبة الجانب الصحي ومنع الباعة الجائلين.