إعداد : هشام عبدالعزيز
الفن له تأثير كبير علي المجتمع فمن الممكن أن يكون عرض مسرحية أو مسلسل سببا في تدمير وهدم قيم مجتمع بالكامل وضياع أجيال، وأكبر مثال علي تأثير الفن والدراما خصوصا علي النشء أننا أصبحنا كمجتمع نجنح للإسفاف وغابت القيم التربوية والآداب وأصبحت التفاهات هي السائدة، وتسبب الفن بتفريغ عقل المشاهد وأصبح كل ذلك يصب في النهاية في مصلحة المتطرفين والإرهاب بشكل غير مباشر فلابد أن نقدم اعمالاً درامية ذات قيمة تمثل القدوة للشباب والأجيال وتكون حائط صد ضد الإرهاب والجماعات التي تخرب الفكر قبل أن تخرب المنشآت وأن صناع الدراما لابد أن يضعوا خطة لتدعيم الدولة ومحاربة التطرف والإرهاب.
محمد صبحي
الأخبار
***
السينما حاليا لا تتماشي مع موهبتي وأفلامها لا تناسب أفكاري فأنا فنانة لي قضية ولي هدف ولا أستطيع أن ابتعد عما يحدث بالشارع المصري من استهداف للشهداء من رجال الجيش والشرطة والمشاكل والتحديات التي نواجهها ولابد أن أقدم عملاً مرتبطا بالواقع لكن للأسف كثيراً من الأفلام بعيدة عن واقعنا ولا نجد أنفسنا فيها ولا أجد قيمي ونفسي فيها.
سهير المرشدي
الشروق
***
أنا مؤمنة بمقولة «لكل مقام مقال» وأنا قوية بالفطرة ولا احتاج لإثبات قوتي لأحد وأري أنه علي المرأة في هذا الزمان أن تكون صلبة وقوية وعملية، لكن من دون أن تفقد إنسانيتها أو أنوثتها.. ولكن في بعض الأحيان يمكن التخلي عن الصلابة أمام الأولاد والآباء والمستضعفين ومن بينهم الطفل والكهل وذو الاحتياجات الخاصة والكادح والمريض وكل قليل حيلة أو اللاجئون أو المظلومون والأقل حظا بشكل عام وأري في نفسي إني امرأة حديدية بمفهوم حديث ومتطور، مفهوم يمكن أن يكون خليطاً من الحديد والكاوتشوك فهذا الزمن يحتاج لأقصي درجات المرونة مع ضبط النفس.
بشري
الإذاعة والتليفزيون
***
أخجل من طريقة أداء بعض الراقصات وملابسهن الخليعة ولا أطلق عليه سوي الابتذال ويجب أن نقضي عليه، فالرقص الشرقي له أصول وقواعد مهمة أقدمها أنا وفيفي عبده ودينا ودائما أحرص علي نقل ما تعلمته للأجيال المقبلة حيث يأتي لي أجانب كي يتعلموا الرقص الشرقي وأكون سعيدة بذلك وأحاول دائما أن أتجول حول العالم لتدريس الرقص الشرقي كما ينبغي أن يكون.
لوسي
الوطن