الأربعاء 26 يونيو 2024

وزير الاتصالات يفتتح المركز المجتمعي المتكامل بشرم الشيخ

16-9-2017 | 13:13

افتتح المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، يرافقهما رئيس هيئة البريد عصام الصغير، اليوم السبت، مكتب بريد الرويسات ومكتب بريد حي النور بشرم الشيخ.
وقال رئيس هيئة البريد، خلال الافتتاح، إن هذه المكاتب لم تقتصر على تقديم الخدمة البريدية فقط ولكن تقدم العديد من الخدمات تصل لـ 32 خدمة منها خدمات مصلحة الأحوال المدنية، من خلال مراكز الخدمة البريدية المنتشرة على مستوى الجمهورية، وفقاً لبروتوكول التعاون مع قطاع مصلحة الأحوال المدنية التابع لوزارة الداخلية.

وأضاف أن الخدمات تشمل شهادات الميلاد والقيد العائلي ووثائق الزواج والطلاق وشهادات الوفاة وتجديد بطاقات الرقم القومي، مقابل تحصيل جنيهاً مقابل تقديم الطلب و٣ جنيهات تكلفة الخدمة الواحدة، بالإضافة إلى الرسوم العادية التي يسددها المواطن عند طلبه للخدمة بالموقع الإلكتروني لمصلحة الأحوال المدنية، وفي حالة رغبة العميل في استلام الخدمة بمحل الإقامة سيتم تحصيل ١٠ جنيهات نظير تأدية الخدمة، بالإضافة إلى سداد جميع أنواع الفواتير مثل التليفونات والكهرباء والمياه والغاز والهاتف المحمول، إلى جانب سداد مصروفات الدراسة للجامعات والمدارس.

وفي سياق متصل، افتتح وزير الاتصالات والمحافظ، المركز المجتمعي المتكامل الدامج بمركز شباب شرم الشيخ، الذي يهدف إلى تطويع أدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لخدمة سكان المناطق الفقيرة ويقدم العديد من برامج التدريب منها صيانة الحاسب الآلي والهاتف المحمول والتدريب على أساسيات الحاسب الآلي والتنمية البشرية والأساليب الحديثة للإدارة ودورات محو الأمية.

كما تفقدوا المركز الثقافي الإسلامي بمسجد الصحابة بشرم الشيخ استعدادا لافتتاحه خلال مؤتمر السياحة الدينية 28 من الشهر الجاري، بعد أن دعمته وزارة الاتصالات بـ 25 جهاز حاسب آلي حديث وتوفير أجهزة الإنترنت للمركز.