الجمعة 27 سبتمبر 2024

السفينة «تيتانيك» تظهر في الهند وتثير جدلًا واسعًا.. ما القصة؟

السفينة تيتانيك تظهر في الهند وتثير جدلًا واسعًا.. ما القصة؟

الهلال لايت 1-5-2023 | 19:57

إيمان علي

لفت رجل هندي يعمل كمزارع في ولاية البنغال الغربية في الهند، أنظار رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب منزله الغريب الذي يشبه شكل سفينة تيتانيك الشهيرة التي غرقت بعد اصطدامها بجبل جليدي.

وفقا لموقع ،odditycentral كان مينتو روي، وهو رجل من منطقة دارجيلنج في البنغال، يحلم بالعيش في منزل على شكل تيتانيك منذ أن كان طفلًا صغيرًا نشأ في كولكاتا في أحد الأعوام، خلال مهرجان دورجا بوجا، كان معجبًا جدًا ببندال على شكل تيتانيك - وهو هيكل مؤقت تم بناؤه لتكريم الآلهة خلال الاحتفالات الدينية الهندوسية إلا أنه قرر يومًا ما بناء منزله الخاص على غرار سفينة الركاب الشهيرة.

 ففي سن 52، لم يتخل روي عن حلمه وهو يعمل بجد لإنهاء منزله المثير للإعجاب بالفعل تايتانيك في دارجيلنج وقال مينتو روي للصحفيين الهنود الذين كانوا يزورون منزله: "قضيت معظم طفولتي في كولكاتا، حول منطقة بوبازار".

بعد الانتقال إلى أجزاء مختلفة من الهند بحثًا عن عمل وحياة أفضل، استقر روي في ولاية البنغال الغربية وبدأ في وضع خطط لبدء بناء منزل أحلامه و لم يؤمن معظم مهندسي البناء برؤيته وأولئك الذين طلبوا أموالًا أكثر مما دفعه المزارع. لذلك قرر في النهاية تصميمه وبنائه بنفسه.

بعد ذهابه إلى نيبال لمدة ثلاث سنوات لدراسة البناء، بدأ مينتو روي العمل في منزله الفريد المكون من 3 طوابق. لقد مضى عليها 13 عامًا حتى الآن، لأنه كان يفتقر إلى الأموال اللازمة لإكمالها عاجلًا، لكنه يأمل أن يعيش بداخلها يومًا ما مع أسرته.