السبت 4 مايو 2024

تعرفي على فوائد زيت الأفوكادو الصحية واستخداماته في الطهي

فوائد زيت الافوكادو في الطهي

سيدتي2-5-2023 | 08:55

إيمان عبد الرحمن

يعتبر زيت الأفوكادو من أكثر الزيوت الصحية التي يوصي بها المتخصصون في الطهي، حيث أثبتت الأبحاث العلمية العديد من فوائد هذا الزيت صحيا ، في السطور القادمة معلومات أكثر عن فوائد هذا الزيت في الطهي ، نستعرضها وفقا لما نشر في تقرير علي موقع eatthis.

ما هو زيت الافوكادو

يتم استخراج زيت الأفوكادو من ثمرة الأفوكادو المضغوطة ، ويكون له طعم خفيف و يمكنه تحمل درجات الحرارة العالية  ، مما يجعله مثاليا لزيت الطهي. ومع ذلك يمكن استخدام زيت الأفوكادو الخام حيث يحتوي الزيت على صبغة خضراء تأتي من الكاروتينات والكلوروفيل وعادة ما تتم مقارنة الأفوكادو بزيت الزيتون لأن كلاهما غني بالأحماض الدهنية ، وتحديدا حمض الأوليك.

الفوائد الغذائية لزيت الافوكادو

نظرا لاحتواء زيت الأفوكادو  على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة ، فيعتبر  هذا زيت  صحيا للقلب، و  يساعد الجسم على امتصاص الفيتامينات التي تذوب في الدهون ، كما يوفر أيضا فيتامين E المضاد للأكسدة بنسب كافية ، كما يحتوي زيت الأفوكادو أيضا على اللوتين ، الذي تم ربطه بصحة العين ، على وجه التحديد للمساعدة في الحماية من الضمور البقعي المرتبط بالعمر ، وهو مرض للعيون مرتبط بالعمر.

ويشير الخبراء أنه يمكن استخدام زيت الأفوكادو في الطهي وحتى القلي، كما يمكن استخدامه أيضا في المخللات والضمادات ، أو إضافته إلى العصائر ، أو في أي مكان آخر ترغب في إضافة لمسة من الزيت.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa