الخميس 27 يونيو 2024

كيف تثقي بالناس مرة أخرى إذا تعرضت للأذى ؟ 7 نصائح من الخبراء

كيف تتعاملين عد كسر الثقة؟

سيدتي2-5-2023 | 08:52

إيمان عبد الرحمن

عندما تتعرضين للخيانة من قبل شخص تحبيه أو تهتمي به ، فإن محاولة  الوثوق به مرة أخرى يستغرق وقتا وجهدا من كلا الطرفين.، في حين أن حماية نفسك وعواطفك قد تبدو القرار الصحيح بعد تعرضك للأذى ، ولكن  يفيد المتخصصون بضرورة وضع الثقة في الآخرين بعد هذه التجربة  لأن عدم القدرة يمكن أن يثير الأذى في العلاقات المهمة الأخرى في حياتك والعلاقات المستقبلية ، في السطور القادمة نقدم نصائح في هذا الأمر وفقا لما نشر علي موقع healthshots.

  • كيف تقرر ما إذا كان يمكنك الوثوق بشخص مرة أخرى ؟  الشخص الوحيد الذي يمكنه أن يقرر ما إذا كان المضي قدما في مصلحتك هو أنت ، فاسألي نفسك هذه الأسئلة:هل خان هذا الشخص ثقتي عمدا؟" هل اعترف هذا الشخص بخطئه ، أم اكتشفت ذلك من شخص آخر؟" ستحدد إجاباتك على هذه الأسئلة طريقك إلى الأمام.
  • إذا قررت العمل من أجل مسامحة الشخص الذي أساء إليك ، فافهمي أن الغفران يأتي من الداخل، نعم الناس يخطئون لأننا جميعا بشر ، ولكن ضعي في اعتبارك ان  هذا الشعار في حد ذاته لا يعني أنهم يستحقون فرصة ثانية.
  • قبل أن تسامحي الآخر ، فكري في ما إذا كان هذا الشخص قد خان ثقتك من قبل ؟هل أصبح هذا نمطا مقلقا من السلوك ، أم أن هذه هي المرة الأولى في علاقتك التي يكسرون فيها ثقتك؟
  •  يجب علينا جميعا أن نضع أنفسنا دائما في المقام الأول ، في كثير من الأحيان بعد التعرض للأذى من قبل شخص نحبه أو نهتم به ، عندها ندرك أننا نضع احتياجات الآخرين قبل احتياجاتنا ، خذي وقتك لإصلاح  العلاقة التي تربطك بنفسك.
  • إذا قررت عدم الثقة مرة أخري ، ضعي طاقتك في الأشخاص الذين  وضعوا مصلحتك  في القلب و لا تحيطي نفسك إلا بهم ، ومارسي الأنشطة المهمة  لك أكثر ، مثل هواية خاصة أو ممارسة الرياضة.
  • بالنسبة لأي شخص كسر ثقتك ، قومي بتوصيل توقعاتك منه ، و دعيهم يعرفون أن ثقتك بهم مكسورة وأنك بحاجة إلى وقت للشفاء، اشرحي ما فعلوه لكسر ثقتك وما يمكنهم فعله لاستعادتها.
  • وضع الحدود مهم في أي علاقة ، بما في ذلك علاقتك مع نفسك ، عبري عن حدودك مع الشخص الذي كسر ثقتك، عرفيهم  السلوكيات التي لن تتسامحي معها ، مثل الكذب أو عدم قول الحقيقة الكاملة،  بعد ذلك ، حاسبي نفسك على الالتزام بتلك الحدود التي تضعيها.