الثلاثاء 28 مايو 2024

«بيعمل مشروب بالبكتيريا».. فندق ياباني يعتذر لرواده

البكتيريا

الهلال لايت 2-5-2023 | 13:29

ميادة عبد الناصر

تعرض فندق اوا نيشيمورا  في نومازو الشهير، بمحافظة شيزوكا اليابانية، إلى إصدار اعتذار علني بعد تعريض صحة عملائه للخطر من خلال انتهاك قواعد النظافة الأساسية.

وعرض البرنامج التلفزيوني الشهير "Beat Takeshi’s TV Tackle"  كيف تم عرض مشروب "صحي" في مقهى فندق في شيزوكا وهو برتقال محفوظ في أوعية بلاستيكية كبيرة مصنوع من اليوسفي الصيفي والسكر ، لكن ما يميزه عن المشروبات المماثلة كان عملية التخمير. فوفقًا لموظف تمت مقابلته ، يتم تخمير الشراب بمساعدة البكتيريا الموجودة في اليد البشرية، لذلك كانوا يقلبون المشروب بأيديهم.

ويقول موظف الفندق فى فيديو مصور وهو يقلب العصير بيده: "هذا شراب إنزيمي محلي الصنع مصنوع من برتقال اليوسفي الصيفي المخمر. ويتم تخميره باستخدام بكتيريا موطنها الفطريات الموجودة على يديك ، فإنك تضع يدك بداخلها وتقلبها.

 خلال نفس المقطع ، يوضح موظف آخر أن الشراب المخمر عادة ما يتم خلطه بالماء أو الصودا لإنشاء "مشروب صحي" ويجب تناوله قبل الاستحمام بحوالي 15 دقيقة من أجل إزالة السموم. 
ولم يتم التشكيك في عملية التخمير في حلقة Beat Takeshi's TV Tackle ، ولكن بعد أن بدأ الناس في طلب معلومات حول كيفية صنع الشراب في المنزل على وسائل التواصل الاجتماعي، صُدم الكثير من الطريقة التي يستخدمها فندق مشهور مثل AWA Nishiizu ، وحذر آخرون من المخاطر الصحية الخطيرة التي يمكن أن يتعرض لها من يتناول هذا الخليط.

وكتب أحد مستخدمي تويتر: "هناك بكتيريا Staphylococcus aureus وبكتيريا أخرى تعيش عادة على يديك ، ويمكن أن تسبب التسمم الغذائي".

بمجرد أن بدأت أخبار المشروب المثير للجدل بالانتشار على وسائل التواصل الاجتماعي، قام الفندق بتقديم اعتذار عام وإعلان أن الشراب الممزوج يدويًا لم يعد يقدم في أي مكان تابع له.

وجاء في البيان: "نأسف بشدة لحدوث هذا الوضع بسبب عدم معرفتنا بالتخمير"، مضيفًا أن مقهى الفندق سيخضع لفحص طبي على الفور.