الجمعة 17 مايو 2024

مدارس المنيا تستعد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للنقل والشهادتين الإعدادية والثانوية

امتحانات

محافظات2-5-2023 | 17:03

دار الهلال

قال وكيل مديرية التربية والتعليم بالمنيا والقائم بعمل وكيل الوزارة حمدي مصطفى، إنه تم عقد اجتماع موسع لمناقشة الاستعدادات لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لامتحانات النقل والشهادتين الإعدادية والثانوية.

وأكد مصطفى - في بيان اليوم /الثلاثاء/ - رفع درجة الاستعداد القصوى بالمدارس وتجهيزها لاستقبال الطلاب للامتحانات النصف الثاني من العام الدارسي والانتهاء من كافة الإجراءات الاحترازية وتعقيم المدارس، والانتهاء من إنشاء غرفة عمليات بالمديرية والإدارات التعليمية لتلقي أي أحداث تقع باللجان الامتحانية من شأنها التأثير سلبًا على سير العملية الامتحانية بشأن تحقيق أعلى معدلات الأمان والحماية والسلامة لأبنائنا الطلاب والعاملين.

وأوضح ضرورة متابعة الامتحانات التي تجرى على مستوى المحافظة باستمرار ورصد حالات الغش بكافة أنواعها وباستخدام شتى الوسائل، وعدم استخدام التليفون المحمول نهائيًا من قبل الطلبة أو الملاحظين.

وتابع أنه سوف يؤدي 94 ألفا و363 طالبا وطالبة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية العامة في 413 لجنة فرعية، فيما سيؤدي 30 ألفا و141 طالبا وطالبة امتحانات النقل للصف الأول الثانوي العام كما يؤدي 29 ألفا و977 طالبا وطالبة امتحانات النقل للصف الثاني الثانوي العام. 

وعلى صعيد آخر، تواصل الوحدات المحلية بالمنيا تكثيف الحملات اليومية على كافة القطاعات الخدمية لإحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية والأسواق والسلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك؛ حرصًا على سلامة وصحة المواطنين.

وذكرت المحافظة - في بيان - أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس نفذت حملة تفتيشية على عدد من المخابز البلدية أسفرت عن تحرير 8 مخالفات تموينية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

ففي مركز ملوي تم تنفيذ حملة رقابية مكبرة على المخابز البلدية والأسواق بالتعاون مع الجهات المعنية أسفرت عن ضبط سيارة محملة 22 طنًا من الأسمدة قبل بيعها بالسوق السوداء، وتم مصادرة الكمية المضبوطة وتحرير محضر بالواقعة، وتحرير 22 مخالفة تموينية بمجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية.